سيارات “تسلا” تقرأ لافتات الشوارع

    بدأت “تسلا” Tesla، الشركة المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، عمل تحديث جديد مهم أضافته إلى نظامها البرمجي سيسمح لسياراتها الكهربائية برصد إشارات السرعة المحددة على الطرقات، وفهم المقصود منها.

    تأتي تلك الخاصية الأحدث بعد مضي أكثر من شهر بقليل على وعد أطلقه إيلون ماسك رئيس الشركة، بأن تكون سيارات “تسلا” الذاتية القيادة بشكل كامل جاهزة للاستخدام، بحلول نهاية العام الحالي.

   سيكون في مقدور السائقين حينئذ ضبط السرعة الحالية للسيارة على حد السرعة المباح عبر ميزة تسمى “نظام تثبيت السرعة المعتمد على حركة المرور” Traffic-Aware Cruise Control.

وذكرت “تسلا” أن نظام رصد إشارات المرور “مصمم ليعمل كإشعار فقط”، وأن السائقين هم المسؤولون في نهاية المطاف عن التقيد بقوانين الطريق.

ستعمل الميزة على تنبيه السائقين بصوت رنين عندما تصبح إشارة المرور الضوئية التي ينتظرونها خضراء اللون.

    يذكر التحديث ما يلي، “إذا كنت تنتظر خلف سيارة أخرى، سوف يشتغل الرنين بمجرد أن تتقدم السيارة إلى الأمام ما لم يُفعل “نظام تثبيت السرعة المعتمد على حركة المرور” أو “التوجيه الذاتي” Autosteer.

    تتدرج التحديثات الجديدة كافة في وضع تسلا الذي يُسمى “التنقل بواسطة السائق الآلي” Navigate on Autopilot، الذي يوفر إمكانات قيادة ذاتية شبه كاملة. وتشمل الميزات الحالية تخطي السيارات التي تسير ببطء، وسلوك طرق الخروج المؤدية إلى الطرقات السريعة، تلقائياً.

يترقب الجمهور بحماسة التحديثات الأخيرة منذ تطرق إليها ماسك للمرة الأولى في عام 2018، حينما غرد عبر “تويتر”، “نجرب حالياً إشارات المرور الضوئية وعلامات التوقف والتقاطعات الدائرية في برنامج التطوير”.

وأضاف، “ستكون سيارة “تسلا” في وقت قريب قادرة على الانتقال من مرأبك في المنزل إلى موقف السيارات في العمل، من دون أي تدخل للسائق على الإطلاق”.

                                                                                                      independentarabia

0 الردود على "سيارات "تسلا" تقرأ لافتات الشوارع"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X