كاتبة مغربية ضمن القائمة القصيرة لفرع “أدب الطفل والناشئة” لجائزة الشيخ زايد للكتاب

         أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القوائم القصيرة لثلاثة فروع برسم دورتها الخامسة عشرة، منها فرع “أدب الطفل والناشئة” الذي تضمن رواية لمؤلفة مغربية.

    وأوضحت الجائزة في بيان أن القائمة القصيرة لفرع “أدب الطفل والناشئة” ضمت رواية “حديقة الزمرد” للمؤلفة المغربية رجاء ملاح، والتي صدرت عن دار المؤلف للنشر والتوزيع / معالم للنشر والطباعة عام 2019، ورواية “رحلة فنان” للروائي التونسي ميزوني بن اني الصادرة عن دار المؤانسة للنشر، ورواية “الغول ونبتة العليق” للكاتبة الإماراتية نسيبة العزيبي، والتي صدرت عن دار أشجار للنشر والتوزيع.

    وأضافت أن القائمة القصيرة لفرع “الآداب” اشتملت على رواية “أن تعشق الحياة” للروائية اللبنانية علوية صبح، الصادرة عن دار الآداب للنشر والتوزيع ورواية “غرفة المسافرين” للكاتب المصري عزت القمحاوي الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، ورواية “في أثر عنايات الزيات” للكاتبة المصرية إيمان مرسال، الصادرة عن مكتبة الكتب خان.

أما القائمة القصيرة لفرع “المؤلف الشاب” فتضمنت رواية “ليلة يلدا” للمؤلفة المصرية غادة العبسي الصادرة عن دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع، ورواية “ما تركت خلفي” للكاتبة الفلسطينية شذى مصطفى، والتي صدرت عن دار هاشيت أنطوان/ نوفل علاوة على دراسة نقدية بعنوان “إشكاليات الذات الساردة في الرواية النسائية السعودية – دراسة نقدية /1999-2012 “للباحثة السعودية د. أسماء مقبل عوض الأحمدي، وقد صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون.

                                                                                          وكالة المغرب العربي للأنباء

0 responses on "كاتبة مغربية ضمن القائمة القصيرة لفرع "أدب الطفل والناشئة" لجائزة الشيخ زايد للكتاب"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X