ورق الزيتون يخفض السكر والضغط ويقلل السمنة

    نشر موقع “ديلي ميديكال إنفو” الطبي المتخصص تقريرا أفاد فيه بأن ورق الزيتون يحتوي على العديد من البوليفينولات التي تساعد في الحماية من عدة أمراض خطيرة كالسرطان وأمراض القلب، كما أنه يستخدم في العديد من الحالات المرافقة لمرضى السكري، بالإضافة إلى فوائده الصحية المذهلة.

   وحسب الموقع، يساعد ورق الزيتون على خفض الكوليسترول وضغط الدم والوزن ويقلل خطر الإصابة بالسمنة. وقد أثبتت دراسات طبية قديمة تم تطويرها أن مستخلص ورق الزيتون يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وينظيم إفراز الأنسولين بعد استجابة خلايا البنكرياس. كما أثبت بعض الدراسات أن ورق الزيتون يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي يكون لها خصائص تساعد على خفض السكر في الدم.

وفي هذا الإطار، يمكن استخدام ورق الزيتون في العلاج على هيئة مستخلص “مسحوق” أو “كبسولات” أو “شاي” كما أنه لا توجد نسبة محددة ومؤكدة بشكل علمي بشأن الجرعة التي يجب أن يتناولها الشخص. لكن في بعض الدراسات عادة يتم تناول ما يتراوح بين 500 و1000 مليغرام يومياً من المستخلص. غير أن الموقع يفضل استشارة الطبيب لإتباع الجرعة والإرشادات الآمنة التي يُوصي بها.

وبالإضافة إلى خصائصه وفوائده العديدة تشير الدراسات إلى أن مستخلص ورق الزيتون يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. وقد يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم. كما يمكن أن يساعد على منع زيادة الوزن من خلال تقليل الوزن.

                                                                                                         الشرق الأوسط

0 responses on "ورق الزيتون يخفض السكر والضغط ويقلل السمنة"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X