احتمالات إصابة الأطفال بكورونا أقل بنسبة 44% من البالغين

     أظهرت دراسة أجرتها الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال في بريطانيا “أن احتمالات إصابة الصغار بفيروس كورونا تقل بنسبة 44% عن البالغين”.

    وقال راسل فينر، رئيس الكلية والمشرف على الدراسة، إن البحث الذي شمل 32 دراسة، أظهر أن الأطفال والمراهقين من هم دون سن العشرين تقل احتمالات الإصابة لديهم بنسبة 44% مقارنة بالبالغين ممن هم في سن العشرين أو أكثر”.

تعايش في جسد الأطفال

وكانت دراسة نشرتها دورية طب الأطفال “Journal of Pediatrics”، أوائل سبتمبر الجاري أفادت بأن فيروس كورونا “كوفيد-19” والأجسام المضادة التي يشكلها الجهاز المناعي لدى الأطفال “يتعايشان” في جسد الطفل.

    واستغرقت الدراسة 4 أشهر لمحاولة فهم الكيفية التي ينقل الأطفال بها عدوى كورونا إلى بعضهم البعض، والمدة التي يستغرقونها للتخلص من الفيروس بشكل كامل. ولكن الدراسة كشفت أن الفيروس المُسبب للوباء الحالي يُمكنه أن يتعايش في سلام مع الأجسام المضادة داخل دماء الأطفال.

ولم يمنع وجود الأجسام المضادة في أجساد الأطفال من وجود فيروس “كوفيد 19″؛ وهذا ما يعني أن الأطفال قد يمتلكون القدرة على نقل العدوى إلى غيرهم، حتى بعد تماثلهم للشفاء تماماً.

  وفي أغسطس الماضي، أظهر بحث بريطاني أن الأطفال وصغار السن، أقل عرضة لحالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مقارنة بالبالغين، كما أن الوفاة جراء الفيروس “نادرة للغاية” وسط الأطفال.

ووجدت الدراسة أن الأطفال شكلوا أقل من 1% من الإصابات التي عولجت في 138 مستشفى بريطانياً، وأن أقل من 1% من هؤلاء الأطفال، أي ما يعادل 6 أطفال، توفوا، فيما كان جميعهم يعانون بالفعل من أمراض خطيرة أو اضطرابات صحية.

وكان مالكولم سيمبل، أستاذ طب الأمراض الوبائية وصحة الطفل في “جامعة ليفربول”، الذي شارك في إعداد الدراسة أكد أن “الفيروس في حد ذاته لا يسبب ضرراً للأطفال على نطاق واسع، وأن حالات المرض الشديدة بين الأطفال المصابين بكوفيد-19 نادرة الحدوث، والوفاة نادرة للغاية”.

                                                                                                                     لندن-رويترز

0 الردود على "احتمالات إصابة الأطفال بكورونا أقل بنسبة 44% من البالغين"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X