الطعام وفيتامين D في الجسم

  يعتبر الفيتامين D من اهم الفيتامينات لجسم الإنسان؛ لأنه يساهم بشكل كبير في دعم أجسامنا لامتصاص الكالسيوم، ويعتبر عنصرا أساسيا لصحة الأسنان والعظام، وضروري للمناعة، وحركة العضلات.

أكد روب هوبسون، مستشار التغذية بشركة Flora، لموقع “إكسبريس أن نقص فيتامين D يؤثر على 13٪ من سكان العالم. ويمكن أن تشمل الأعراض الخفيفة ضعف العضلات والتعب. وقد يؤدي أيضا إلى الاكتئاب وآلام العضلات وآلام العظام والالتهابات المتكررة. وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب الكساح لدى الأطفال الصغار، وتلين العظام لدى البالغين، وخاصة أولئك الذين يخضعون للرعاية أو الذين يقضون الكثير من الوقت في الداخل”.

وتساعد أشعة الشمس أجسامنا على إنتاج فيتامين D، ولكن معظمنا لا يظل في الهواء الطلق لفترة كافية للحصول على قدر كاف من أشعة الشمس.

وإذا كنت تعزل نفسك في المنزل، في ظل جائحة كورونا، فستحتاج إلى استكمال نظامك الغذائي بمنتجات تحتوي على فيتامين D.

وفي هذا الإطار توصي هيئة الصحة العامة في إنجلترا الجميع بتناول مكمل يومي يوفر 10 ميكروغرامات من فيتامين D.

ومع ذلك، يقترح هوبسون الحصول على فيتامين D من خلال نظامك الغذائي. وهذا ما عليك تناوله:

البيض

ينصح السيد هوبسون أن تبدأ يومك بالبيض. وقال: “صفار البيض مصدر كبير لفيتامين D، لذا ابدأ يومك بالبيض على الإفطار. والدجاج الذي يحصل على ضوء الشمس ينتج فيتامين D في بيضه، أكثر من الأنواع التي تبقى في الداخل، لذا تأكد من اختيار الأصناف جيدا”.

السمك

تعتبر الأسماك الزيتية طريقة رائعة أخرى للحصول على فيتامين D.

وأوضح هوبسون: “المأكولات البحرية، وخاصة الأسماك الزيتية مثل سمك السلمون، من أغنى مصادر الغذاء الطبيعي بفيتامين D.

الفطر

قال هوبسون: “بالنسبة للنباتيين على وجه الخصوص، يعتبر الفطر من بين المصادر النباتية الوحيدة تماما لفيتامين D. وعندما ينمو تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يصنع فيتامين D الخاص به.

بتصرف

0 responses on "الطعام وفيتامين D في الجسم"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X