وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء

     تعتبر وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء بمثابة المنزل الثاني لنا. فهي تقدم لنا كل ما نحتاج إليه من معارف وعلوم متنوعة، ومن خلالها نتعرف على أصدقاء جدد.

   وتتميز أجواء العمل داخل وحدة الفطرة بالجد والاجتهاد والتحدي بين النوادي دون الاستهزاء منهم أو مضايقتهم لأنهم أصدقاء، وأيضا الثقة بالنفس..

    ومن أهم  الأشياء التي تتميز بها وحدة الفطرة هو تكوين الأطفال واليافعين والشباب وتوعيتهم  بغية بناء جيل ذهبي، ومستقبل زاهي لرؤية بلد متقدم بالعلم والمعرفة، لهذا أتمنى أن تكثر مثل هذه الوحدة في  مختلف بلدان العالم، وتقدم معلومات ومعارف متنوعة.

   منذ 10 سنوات لم أعرف أنني سأكون محظوظة لأنني كنت من المختارين للذهاب إلى هذه الوحدة المتميزة. عند دخولي إليها شعرت أنني في عالم المعرفة، وهو منعزل تماما عن عالم الجهل والكسل. تعرفت من خلالها على أصدقاء جدد ومجدين في عملهم من أجل تطوير نواديهم، وشعرت فيها بجو العائلة فهم يتعاملون فيما بينهم مثل الإخوة، يصححون أغلاط بعضهم، يتفاهمون ويتسامحون، لذا يستحسن أن ينخرط الأطفال في هذه الوحدة، وليكونوا مطمئنين لأنهم لن يشعروا بالوحدة، ولن يشعروا بأنهم جُدد في الوحدة.

   ومن خلال الورشات التي تنظمها وحدة الفطرة سيستفيد الأطفال من معارف وعلوم مع أشخاص مهمين (مهندسين، باحثين، صحافيين، شعراء..) وقد شارك الأطفال أيضا في اجتماعات مهمة بين الدول مثل كوب 22، وهذا كله بفضل هذه الوحدة.

    خلاصة القول أن وحدة الفطرة تنمي المواهب والقدرات الفكرية، وتعطي لنا نحن الأطفال واليافعين والشباب الكثير من المزايا والأخلاق والصفات التي يجب أن تمتاز بها، فكما قلت سابقا انها منزلنا الثاني، وهي تعلمنا جميع المزايا الدينية والإنسانية والوطنية… فماذا تنتظرون سجلوا أبنائكم.

9 الردود على "وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء"

  1. صورة الحساب الشخصي لـ Houda Rochdi

    كلمات رائعة فاطمة الزهراء .. حتما كل رواد الفطرة يشعرون بهذا الشعور تجاه وحدة الفطرة

  2. صورة الحساب الشخصي لـ abzami

    وانا فخورة بكم كثيرا كثيرا، وأحبكم كثيرا..

  3. اسم الوحدة يدل عليها
    الفطرة هو الشئ الغير قابل للتشويه مهما فعل الانسان إلا ان هناك شئ فطري يتحكم به و يقوده نحو الصواب و الرجوع الى الاصل
    و هذا دور وحدة الفطرة مهما انغمسنا في المجتمع و ابتعدنا فالحنين يردنا إليها دائما منذ عرفناها …..

  4. ليس هناك تحدي أكبر من تحسين وتطوير ذاتك

  5. وصفة الإنجاز الناجح مكونة من أربعة مُكونات أساسية فحسب: اختر وحدة الفطرة التي تُحبها، إمنحها أفضل ما لديك، اغتنم الفرص التي تلوح لك، وكن أحد أفراد الفريق

  6. صورة الحساب الشخصي لـ hamdiayoub282@gmail.com

    أثمن لكي الكتير من العطاء و إجتهد في عملك

  7. فعلا إنها نعمة

  8. أنا فخور بانتمائي لها

  9. صورة الحساب الشخصي لـ hamza essabahi

    بالتوفيق موضوع رائع فاطمة الزاهرء المدني

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X