أدوات لعبة كرة التنس

أصدقائي رواد وحدة الفطرة؛

يسعدني أن أحدثكم في هذا الموضوع عن أدوات لعبة كرة التنس؛

كما تعلمون أعزائي الأطفال بأن كرة المضرب تعتبر من بين الرياضات التي تعتمد على الجري والسرعة في التسديد، ما يعمل على تقوية عضلة القلب، ويحسّن وظائفه الحيوية. وتحسين كمية الأوكسجين في الدم وغير ذلك..

وفي ما يتعلق بأدوات هذه اللعبة تتم هذه اللعبة في ملعب مستطيل الشكل طوله 23.77 متر، وعرضه 8.23 متر، ويوجد في نهايتي الملعب خطين يسميان القاعدة، وعلى جانبيه خطان أيضاً ويسميان بالجانبين. يقسمه شبكة مخرمة أو تحتوي على عديد من الفهوات بحيث لا تسمح للكرة بالمرور منها، معلقة الشبكة بحبل وأحياناً بسلك معدني قطره 0.8 سنتمتر، وفي العادة يكونا مغطيين بقماش من اللون الأبيض عرضة خمسة سنتمترات، ويحدها من الأسفل شريط ذو لون أبيض، عرضه خمسة سنتمترات، ومثبتة على عمودين موجودين في طرفيْ المعلب، ارتفاعها 91.4 سنتمتراً.

وفي ما يتعلق بالمكان المخصص للعب الزوجي فعرضه 10.97 متراً، عرضه يتجاوز عرض الملعب الفردي بحوالي 1.38 متر.

ولون الكرة أصفر أو أبيض، وزنها يترواح من 56.7 غرام إلى 58.5 غرام، وقطرها يترواح من 6.35 سنتمر إلى 6.67 سنتمتر..

المضرب لا يتجاوز وزنه 14 أوقية إنجليزية، وزنه خفيف بشكل كبير، وتُؤدى هذه الرياضة من خلال إرسال الكرة من اللاعب المرسل ومن نقطة الإرسال، إلى اللاعب المستقبل والذي يقف في الجهة المقابلة، ويجب الحرص على أن تمر الكرة من فوق الشبكة ومن الجهة المخصصة للإرسال أيضاً، وعند سقوط الكرة على أرضية اللاعب المستقبل عليه أن يردها بشكل سريع بمضربه.

0 الردود على "أدوات لعبة كرة التنس"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X