الفنان الأردني زيد ديراني من رواد فن العزف على آلة البيانو

الفنان الأردني زيد ديراني من رواد فن العزف على آلة البيانو

أصدقائي في وحدة الفطرة؛ مرحبا بكم ارتأيت أن أقدم لكم في هذا الموضوع نبذة مختصرة عن الفنان  والعازف الأردني زيد ديراني الذي ولد يوم 1 فبراير 1980 بالأردن. والذي تألق في إبداع مقاطع موسيقية جعلته يحظى بشهرة عالمية واسعة من خلال العزف على آلة البيانو عبر فيها عن مجموعة من الأحاسيس والذكريات التي عاشها في حياته الفنية. وفضلا عن ذلك كانت له مساهمة كبيرة في مجال الفن والإبداع بفضل طموحه الكبير ورغبته الجادة وعبقريته المثالية.

انطلقت مسيرته الفنية مند صغره  بالمعهد الأردني لتعليم الموسيقى، وعندما كان في عمر الثمانية عشر ألف تحفته “مملكة السلام” التي حققت لها الشهرة في الأردن، وفي سن التاسعة عشر قدَّم أول حفل موسيقي له بمرافقة الأوركسترا الوطنية في عمان، بعد إنهاء دراسته في المعهد الموسيقي حزم أحلامه وأكمل دراسته في كلية برنكلي العالمية، وإلى جانب التأليف الموسيقي درس زيد إدارة الأعمال الموسيقية أيضا.

 قام بإصدار ثلاثة أقراص، والتي عكست دراسته في المعهد الوطني للموسيقى في عمّان وكلية بيركلي للموسيقى في بوسطن، حيث اطلق أول قرص له بعد انهائه الدراسة منها في عام 2002، حيث احيى حفلاته فيها، كان أحدها في الأردن.

 رافق ديراني في العرض الموسيقي، الذي قام تحت رعاية الأميرة هيا بنت الحسين في المدرج الروماني، أوركسترا لندن الفيلهارمونية الملكية وجوقة أصوات لندن وموسيقيين عالميين آخرين.

وفي  سنة 2004 نال جائزة من لجنة مناهضة العنصرية العربية الأمريكية لأعماله التي نالت إقبالا عالميا لفنه. ولقد نال أيضا جائزة وزارة التربية والتعليم الأردنية لفنون الموسيقى العربية -الأمريكية. وجائزة الأمل للأدب..

يعتبر ديراني ان كل اسطوانة تعكس مرحلة من مراحل حياته ومسارا من مساراته الشخصية ففي سنة2016 طور مشروعه ليصبح اوركسترا مكونة من 40 عازفا قادمين من عشرين دولة من أنحاء العالم، حيث نال على دعم قوي من الملك عبد الله والملكة رانيا. قام ديراني بأداء عدة معزوفات موسيقية امام عدة قادة معروفين، مثل الملكة اليزابيث، ونيلسون مانديلا، والدالاي لاما ولورا بوش، وغيرهم..

1 responses on "الفنان الأردني زيد ديراني من رواد فن العزف على آلة البيانو"

  1. شكرا فاتحة، مواضيعك سهل على القلوب هضمها

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X