الفنان الكبير زيد ديراني أشهر عازف على آلة البيانو

الفنان الكبير زيد ديراني اشهر عازف على آلة البيانو

أصدقائي في  نادي الفنون بوحدة الفطرة مرحبا بكم يسعدني ويسرني أن أعرفكم في هذا الموضوع على فنان عالمي مشهور اشتهر بالعزف على آلة البيانو؛ إنه الفنان الأردني الملحن زيد ديراني.

ولد هذا الفنان المبدع يوم 1 فبراير، 1980 بالأردن، ويعد من أكبر الفنانين، وأكثرهم تعلقا بالفن..

أعماله الفنية نالت إعجاب الكثير من الناس، اهتم بفن العزف على آلة البيانو منذ صغره الشيء الذي جعله يكتسب مهارات فنية عجيبة في أعماله الفنية..

تلقى دراسته الفنية في المعهد الوطني للموسيقى في عمّان وكلية بيركلي للموسيقى في بوسطن، حيث اطلق أول قرص له بعد انهائه الدراسة منها في عام 2002.

كما قام بإحياء مجموعة من الحفلات الفنية التي نالت إعجاب الكثير من عشاقه عبر العالم، كان أحدها في الأردن، حيث رافق ديراني في العرض الموسيقي، الذي قام تحت رعاية الأميرة هيا بنت الحسين في المدرج الروماني، أوركسترا لندن الفيلهارمونية الملكية، وجوقة أصوات لندن، وموسيقيين عالميين آخرين.

 وفي سنة 2008 تحقق  حلم الفنان الأردني الملحن زيد ديراني في حفل يُعتبر الأول من نوعه في الاردن و قد يكون الأكبر في الشرق الأوسط بحيث أقام حفلا ضخما في الاردن تحت عنوان “ليلة واحدة في الأردن ” برعاية الملكة نور والأميرة هيا بنت الحسين، والاحتفال أقيم في المدرج الروماني، وعزف فيه الرائع “بيدرو اوستاش ” على الناي والصاخبة “كارين بريج” على الكمان وصاحب الإيقاعات اللاتينية والتر ريدوركز وبالمناسبة هؤلاء الثلاثة يحضرون بشكل شبه دائم مع ياني، صور هذا الحفل وبث في القنوات العالمية، وحقق مبيعات ضخمة، وعلى صعيد “السي دي” فقد احتل المرتبة الثانية في البيلبورد.

وفي عام 2016 طور مشروعه ليصبح اوركسترا مكونة من 40 عازفا قادمين من عشرين دولة من أنحاء العالم، ليقدم عدة معزوفاته الموسيقية امام قادة معروفين، مثل الملكة اليزابيث، ونيلسون مانديلا، والدالاي لاما ولورا بوش، وغيرهم..

0 الردود على "الفنان الكبير زيد ديراني أشهر عازف على آلة البيانو"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X