النحل الأصفر مهدد بالانقراض

أدرجت سلطات الحياة البرية في الولايات المتحدة الأميركية، النحل، ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض للمرة الأولى، موضحة أن من بين الحشرات المهددة 7 أنواع من النحل الأصفر المتأصل في هاواي.

وأعلنت خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية القائمة الأسبوع الماضي بعد سنوات من الدراسة من قبّل مجموعة الحفاظ  “Xerces Society ” والمسؤولين الحكوميين في الدولة والباحثين المستقلين. وأكدت أن تلك الحشرات تلعب دورًا حاسمًا في تلقيح النباتات على سلسلة الجزر، مشيرة إلى أن أعدادهم انخفضت سريعًا بسبب فقدان الأنواع النباتية المحلية نتيجة حرائق الغابات والأنواع المدمرة مثل الخنازير.

النحل الأصفر مهدد بالانقراض

وكشفت المجموعة أنه بسبب صغر وعزلة الأعداد الباقية ، أصبح نحل هاواي الأصفر معرضًا لفقدان الافتراس والأحداث العشوائية وتغيرات أخرى لموائلها ، مؤكدة  يتطلب المحافظة على هذه الملقحات كأداة  فعالة للمناطق الطبيعية.

وأشارت مديرة الأنواع المهددة بالانقراض والبرامج المائية لمجموعة بورتلاند في أوريغون سارنا جيبسون، إلى أن المنظمة غير الربحية شاركت في الشكاوى الأولية لحماية النحل، موضحة أنه يمكن العثور على النحل الأصفر في أي مكان في العالم بما في ذلك أوروبا، فالأنواع المدرجة متأصلة فقط في هاواي، ونباتات التلقيح الأصلية موجودة في الجزر.

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس، أن النحل يواجه مجموعة متعددة من التهديدات بما في ذلك الخنازير البرية والنمل الغازي وفقدان الموائل الأصلية بسبب النباتات الغازية والحرائق، وتطور بعض المناطق الساحلية، مؤكدة أنه يمكن العثور على النحل في مجموعة متنوعة من الموائل في هاواي مثل البيئات الساحلية والشجيرات عالية الارتفاع..

10 يوليو، 2017
10 مشاهدات

0 الردود على "النحل الأصفر مهدد بالانقراض"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X