ألعاب الفيديو والتثقيف بالنظير يتوجون في رواق قرية المجتمع المدني

1

في إطار مشاركة شبكة رواد وحدة الفطرة للناشئة بالرابطة المحمدية للعلماء، في الدورة الثانية للملتقى المتوسطي للمناخ، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، قام الرواد بعرض خلاصة سبع سنوات من العمل الدؤوب والمتواصل في مجال البيئة، في رواق قرية المجتمع المدني.

2

إذ توزع الرواد المهام من أجل التعريف بالرابطة المحمدية للعلماء، وكذا شبكة وحدة الفطرة  التابعة لها، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول موقع الوحدة وأهم المقالات البيئية المنشورة في الموقع والتي جاوزت ثلاثمائة مقال، بالإضافة إلى اللقاءات التي قام بها الرواد مع كبار المختصين والمسؤولين في المجال البيئي، إلى جانب مساهمتهم الفعلية في حملات للنظافة، والتشجير، والتوعية البيئية في مختلف مناطق  المملكة..

3

من جهة أخرى سهر الرواد على شرح مضمون بعض إصدارات الوحدة منها مروية البوصلة التي تعزز القيم الوطنية والبيئية… أيضا عملوا على تجهيز الرواق بحاسوب لتمكين الزوار من تجريب لعبة نظيف في عين المكان… وتجدر الإشارة أن هذه اللعبة تم إنجازها بتعاون بين يافعي وحدة الفطرة الذين حددوا أهدافها وابتكروا شخصية نظيف، وخبراء في الإعلاميات والرسم بالرابطة المحمدية للعلماء، رغبة منهم في استغلال شغف الناشئة بألعاب الفيديو لتمرير رسائل بيئية هادفة ..

4

وقد شهد الرواق إقبالا كبيرا وإعجابا شديدين من طرف جميع الفئات العمرية، خاصة أن “لعبة نظيف” هي أول تجربة يتم فيها إشراك اليافعين في إطار سبل جديدة من التواصل مع نظرائهم.

5

وللإشارة فقط فمشاركة الرواد في هذا الملتقى تأتي في إطار استعدادهم للمشاركة في كوب 22 الذي سيقام بمدينة مراكش في شهر نونبر المقبل إن شاء الله.

10 يوليو، 2017
8 مشاهدات

0 الردود على "ألعاب الفيديو والتثقيف بالنظير يتوجون في رواق قرية المجتمع المدني"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X