الهواء الملوث يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

   كشف عدد من الباحثين أن تلوث الهواء يعد أحد العوامل التي تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وخصوصا لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

   وأكد الباحثون في دراسة جديدة أن تلوث الهواء والتعرض له يرفع من نسبة السكر والكوليسترول في الدم بالاضافة الى عوامل اخرى ترفع بدورها من خطر الإصابة بأمراض القلب ومنها التدخين وزيادة الوزن وقلة النشاط الرياضي وارتفاع ضغط الدم.

الهواء الملوث يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

   توصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال 73117 مشاركا بالدراسة من البالغين، كانوا جميعهم إما من المدخنين أو ممن يعانون من الإصابة بمرض السكري أو داء القلب الإقفاري أو ما يعرف بمرض نقص تروية القلب، بالإضافة إلى المصابين بضغط الدم المرتفع او الكوليسترول المرتفع او اضطراب الدهنيات في الدم.

   واعتمد الباحثون على نماذج تهدف لقياس النسبة من اشعة الشمس التي يتم حجبها في المنطقة بسبب تلوث الهواء اضافة الى نماذج اخرى تساعدهم في تقييم مقدار التلوث الهوائي الذي يتعرض له المشتركون بشكل يومي.

   كما تطلبت الدراسة أخذ عينات دم من المشاركين لفحصها، حيث استنتج الباحثون بعد تحليل تلك العينات أن التعرض لمستويات مرتفعة من تلوث الهواء في الأشهر الثلاثة الماضية كان مرتبطا بارتفاع خطر تأثر المشتركين بالعوامل التي ترفع بدورها من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث ارتفع لديهم مستوى السكر والكولسترول في الدم بالإضافة الى اضطراب الذهنيات فيه.

روسيا اليوم-بتصرف

12 يوليو، 2017
5 مشاهدات

0 الردود على "الهواء الملوث يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X