مستقبل الفيلة ووحيد القرن

   في اجتماع بكينيا أفاد زعماء أفارقة ومدافعون عن البيئة يوم الجمعة أن مستقبل الفيلة ووحيد القرن يعتمد على قدرة البلدان على التكاتف في مكافحة الصيد غير المشروع.

   ومن المقرر أن تعدم كينيا يوم السبت 105 أطنان من العاج المضبوط في رسالة منها على أن القيمة الحقيقية لأنياب الفيلة هي في بقائها في أجساد الأفيال التي تجذب السائحين إلى غابات أفريقيا.

   وتراجع عدد الفيلة في أفريقيا إلى 400 ألف فيل من 1.2 مليون في السبعينيات. وقضى الصيد غير المشروع على 30 ألفا في العام خلال الفترة بين عامي 2010 و2012 مما هدد بفناء الفيلة في بعض المناطق الأفريقية.

   والتهديد المحدق بحيوانات وحيد القرن أكبر إذ يقتصر عددها حاليا على 30 ألفا.

مستقبل الفيلة ووحيد القرن

   وقال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمام قمة نادي العمالقة التي أقيمت عن سفح جبل ماونت كينيا المطل على محميات للفيلة وحيوانات وحيد القرن “نحتاج لتعبئة جهود الأصدقاء والشركاء من كل أنحاء العالم للانضمام إلينا في مواجهة الصيد غير المشروع”.

   وتراجع عدد الفيلة التي قتلها الصيادون في كينيا إلى 93 في 2015 من 384 فيلا في 2012 لكن يقول مدافعون عن البيئة إن البلد الواقع بشرق أفريقيا لا يزال نقطة عبور لأعضاء الحيوانات البرية التي قتلت بشكل غير مشروع من بلدان أخرى.

1 الردود على "مستقبل الفيلة ووحيد القرن"

  1. شاهدت قبل أيام في قناة Nationnal geographique ان وحيد القرن في طريقه الى الانقراض ؛حيث قاموا بعدة محاولات ليتم نقل ذكر وحيد القرن الى بلدة اخرى حيث تتواجد به أثنى وحيدة ىيتم التزواج بينهم غير تمت محاولتهم بالفشل بسبب إلتهاب أصاب الانثى و لا يمكن لها التزواج مع ذكر وحيد القرن فغضب الفريق بأكمله بسبب هذه الفاجعة ….
    شكرا على الموضوع

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X