7 أبريل يوم الصحة العالمي وموضوعه السكري

7 أبريل يوم الصحة العالمي وموضوعه السكري

إحتفل العالم يوم الخميس الماضي7 أبريل بيوم الصحة العالمي 2016، الذي يركز هذا العام على داء السكري، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتشير التقديرات إلى أن عدد البالغين المصابين بمرض السكري تضاعف أربع مرات على مدى السنوات الـ 35 الماضية، وذلك وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

وقالت المنظمة في أول تقرير عالمي لمرض السكري في يوم الأربعاء 6 إبريل/نيسان، إن عدد البالغين الذين يعانون من هذا المرض قد ارتفع إلى 422 مليونا ما يعادل (8.5% من عدد البالغين حول العالم) بحلول عام 2014، بالمقارنة مع العدد الذي وصل إلى 108 ملايين (4.7% من البالغين) خلال عام 1980.

وقال “إتيان كروغ” الذي يترأس متابعة مرض السكري في منظمة الصحة العالمية :”مرض السكري يعتبر واحد من الأمراض القاتلة في العالم اليوم”.

حيث أدى المرض إلى وفاة حوالي 1.5 مليون نسمة في عام 2012، بالإضافة إلى أن ارتفاع مستويات السكر في الدم، الأمر المرتبط بمرض السكري، تسبب في 2.2 مليون حالة وفاة إضافية في تلك السنة.

وتعد المنطقة الأكثر تضررا من المرض هي منطقة غرب المحيط الهادي، والتي تضم كل من الصين واليابان، حيث سجلت 131 مليون حالة إصابة بالمرض في المنطقة خلال عام 2014.

أما المنطقة الثانية الأكثر تضررا هي المنطقة الواقعة جنوب شرق آسيا مع 96 مليون حالة إصابة، وتشمل المنطقة كل من الهند وإندونيسيا.

روسيا اليوم

13 يوليو، 2017
3 مشاهدات

0 الردود على "7 أبريل يوم الصحة العالمي وموضوعه السكري"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X