إبتكار روبوت "ناو" لمساعدة المسافرين

إبتكار روبوت "ناو" لمساعدة المسافرين

أصبحناوأحدث روبوت يدخل الخدمة في اليابان، حيث يستقبل الروبوت السياح والمسافرين بكل رحابة صدر، في مطار ناريتا الدولي بطوكيو.

ولا تشكل اللغة عائقا أمامناوالذي يتحدث ثلاث لغات، هي اليابانية والإنجليزية والصينية، إذ يمكنه الرد على أسئلة واستفسارات الجمهور بشأن أسعار صرف العملات الأجنبية. كما يملكناو، الذي يبلغ طولة نحو 60 سنتيمترا، من الذكاء ما يمكنه من نُصح الزوار بشأن الاتجاهات وكيفية التوجه إلى مقاصدهم. لكن الآراء تفاوتت بشأنناو، بين مرحب بدخول الروبوت إلى ميادين العمل المختلفة ومتخوف. يذكر أن شركةأبلأعلنت إنتاجها الروبوت (ليام) الذي يستطيع فرز هواتف آيفون المستهلكة، واستخلاص المواد القيمة منها، التي يمكن إعادة تدويرها، مثل الفضة والتنجستين، وهو عنصر فلزي يستخدم لتقوية الفولاذ والأسلاك.

الاقتصاديةبتصرف

12 يوليو، 2017
2 مشاهدات

0 الردود على "إبتكار روبوت "ناو" لمساعدة المسافرين"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X