اللقاء الرابع للمنظمات غير الحكومية للسلامة الطرقية وضحايا حوادث السير

أحبائي الأطفال في مجلة الفطرة؛

سعدت كثيرا هذا الأسبوع بتلقي دعوة من الأستاذ بناصر بولعجول الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير للمشاركة في الدورة الرابعة للقاء العالمي للمنظمات غير الحكومية الفاعلة في مجال السلامة الطرقية وضحايا حوادث السير..

اللقاء الرابع للمنظمات غير الحكومية للسلامة الطرقية وضحايا حوادث السير بإصدار

وقد عرف هذا اللقاء المنعقد لأول مرة في بلد عربي وإفريقي مشاركة كبيرة لكل المتدخلين في مجال السلامة الطرقية أكثر من 131 منظمة غير حكومية تنشط في مجال السلامة الطرقية، وقد اختتمت أشغاله يوم السبت المنصرم، بمدينة مراكش..

خلال حضوري في الجلسة الختامية، سجلت وبارتياح اعتماد المشاركين مقاربة شمولية للتصدي لآفة حوادث السير التي تتسبب كل سنة في خسائر مادية وبشرية جسيمة، كما شدد المؤتمرون على ضرورة انخراط كل الفاعلين في برامج الوقاية والسلامة، وتسهيل التعاون الدولي في مجال السلامة الطرقية، وتبادل الخبرات في مجال الوقاية والسلامة الطرقية..

قد قال لي صديق

وقد لاحظت تعدد الفاعلين في مجال الوقاية من حوادث السير، وكثرة الجهود المبذولة من قبل المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال السلامة الطرقية، وتمنيت لو توحد كل هذه الجهود من أجل فعالية شاملة وهذا ما يمكن من الحصول على نتائج سريعة..

وفي تصريح لمجلة الفطرة أكد الأستاذ بناصر بولعجول أن النقاشات التي دارت خلال هذا الملتقى الدولي كانت مثمرة وتناولت مساهمة الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني في النهوض بالسلامة الطرقية.

وفي الأخير، ومن منبرنا مجلة الفطرة ندعو كل الفاعلين إلى تحقيق العدالة والدعم من أجل ضحايا حوادث السير، خاصة الصغار منهم..

20 سبتمبر، 2017
16 مشاهدات

0 الردود على "اللقاء الرابع للمنظمات غير الحكومية للسلامة الطرقية وضحايا حوادث السير"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X