مكونات ملعب كرة القدم

مكونات ملعب كرة القدم

ملعب كرة القدم فضاء مستطيل الشكل مصنوع من طبقة من العشب الأخضر مساحته الكلية تختلف بين ملعب وآخر، ويحدد بواسطة خطي التماس، وثلاثة خطوط بالعرض “خطا المرمى” وخط منتصف الملعب، وتوجد راية علم الزاوية عند كل ركن من الملعب سارية لا يقل ارتفاعها عن 1.5م.

ويشترط في الملعب أن يكون مستطيلاً فإذا كان طول الملعب 100 متر يكون عرضة 61 مترا وإذا كان طول الملعب 110أمتار يكون عرضه 75 مترا، والدائرة التي توجد في وسط الملعب نصف قطرها 9.15مترا، وفي ما يتعلق بمنطقتي المرمى يرسم خطان عموديان بزاوية قائمة على خط المرمى على مسافة 16.5 أمتار من الحافة الداخلية لقائمي المرمى، ويمتد هذان الخطان داخل الملعب على مسافة 16.5م ثم يوصلان بخط مواز لخط المرمى وفي داخل هذه المنطقة منطقة الجزاء..

وتوضع علامة الجزاء على مسافة 11مترا من نقطة منتصف المرمى بين قائمي المرمى وعلى بعد متساو عنهما.. ويتكون هذا الملعب من  مدرجات ومرافق متنوعة وتبلغ أبعاد ملعب كرة القدم 120 مترا طولاً في 90 مترا عرضًا، ويحيط بها خطي التماس على الجانبين، وخطي الكورنر عند الطرفين..

12 يوليو، 2017
287 مشاهدات

1 الردود على "مكونات ملعب كرة القدم"

  1. خيرية خلفوني20 نوفمبر، 2014 at 8:31 صرد

    السلام عليكم
    اخت / هاجر نحن في صدد إعداد مواصفات خاصة بكرة القدم (مكوناتها – أنواعها- مواصفاتها القياسية من حيث الوزن والحجم وكمية الهواء بداخلها فاأكون شاكرة لو ساعديتنا في الاعداد من خلال تزويدنا بمعلوماتك ان أمكن للأهمية نأمل الاهتمام بالموضوع
    تحياتي

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X