والت ديزني.. و"توم وجيري"

والت ديزني.. و"توم وتجيري"

ولد والت ديزني في 5 ديسمبر 1905 بالولايات المتحدة الأمريكية، كانت نشأته في مزرعة عمه.. وسط عائـلة كبيرة..

 أظهر موهبته الفنية منذ كان صغيرا، ويرجع الفضل إلى خالته في تطوير مواهبه حيث مكنته من إبدائها؛ وذلك من خلال الألوان التي كانت تمنحه إياها، كان معجبا بالكوميدي الشهيـر شارلي شابلن، لذا كان يقوم بتقلـيده وهنا ظهر حبه وتعلقه بالتمثيل.. عمل منذ صغره في عديد من الأعمال منها عمله ضمن فرقة مسرحية، وسائق إسعاف.. كما أنه عمل رساما كاريكاتيريا لإحدى الصحف؛ لكن هذا الأخير شكل لديه فشلا كبيرا حيث أنه طرد لاعتباره غير مالك لقدرات إبداعية كافية!!

وقد فشل مرة أخرى في سنة 1920 لما افتتح شركة Laugh O Grand، وكان هذا الفشل أكبر، لكن الجميل أنه لم يستسلم لفشله بل قام بالانتقال إلى لوس أنجلوس بعد ثلاث سنوات؛ فأسس شركة صغيرة باسمه.. وفي العام 1928 بدأ عالم الفن والكارتون يبتسم له وحقق نجاحا باهرا بإنتاجه أول أفلام الرسوم المتحركة التي ظهرت فيه شخصية ميكي ماوس التي كانت محط حب وإعجاب كل من الصغار والكبار، وقد أنتج بعدها أفلاما كرتونية رائعة والتي نجد منها على سبيل المـثال: بياض الثلج والأقزام السبعة؛ بينـوكيو؛ وتوم وجيري.. وهذا كله كان في عشر سنوات.. وقد أسهم ذلك في مزيد من النجاح والربح المادي بالنسبة له..

وأحب أن أقول في الأخير أن شركة والت ديزني الصغيرة أصبحت أكبر إمبراطورية للترفيه والرسوم المتحركة، كما قدم للأطفال في كاليفورنيا أكبر مدينة ألعاب التي أتمنى زيارتها يوما ما..

 بهذا استحق تقدير الصغار لأنه جعلهم يعيشون في عوالم الخيال ومكنهم من تقوية ملكات الخيال والإبداع لديهم.

فشكرا لوالت (للمعلم الأول).

12 يوليو، 2017
5 مشاهدات

0 الردود على "والت ديزني.. و"توم وجيري""

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X