محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

شهد رواق مسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط لقاءً تواصليا نظمه نادي الفنون بمجلة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء مع الأستاذ محمد بنحساين مدير مسرح محمد الخامس، وقد تميز هذا اللقاء بحضور كبير لأزيد من 140 طفلا وطفلة..

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقاها على مسامع الحاضرين الطفل أيمن المكناسي، وبعد ذلك ألقى الطفل وليد بهجاوي كلمة ترحيبية، والتي أشار من خلالها إلى أهمية هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج في إطار انفتاح مجلة الفطرة على المؤسسات الثقافية والعلمية والفنية.. مبرزا دور هذه اللقاءات في دعم العملية التثقيفية والتعليمية للطفل.. كما أشاد وثمن الدور الذي تضطلع به مؤسسة مسرح محمد الخامس في تنمية قدرات الطفل ومداركه الفكرية  الابداعية..

محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

كما أبرزت الطفلة هبة بنور في كلمتها باسم نادي الفنون بمجلة الفطرة أن المسرح ﻤﻅﻬﺭ ﺤﻀﺎﺭﻱ ﻴﺭﺘﺒﻁ ﺒﺘﻘﺩﻡ ﺍﻷﻤﻡ ﻭﺭُﻗﻴﻬﺎ، ﻭﻫﻭ ﻟﻴﺱ ﻭﺴﻴﻠﺔ ﺘﺭﻓﻴﻪ ﺃﻭ ﻤﺘﻌـﺔ فقط، بل ﻫﻭ ﺃﺩﺍﺓ ﺘﻨﻭﻴﺭ كذلك، ﻭﻭﺴﻴﻁ ﻫﺎﻡ ﻟﻨﻘل ﺍﻟﻔﻜﺭ ﻭﺒﺙ ﺍﻟـﻭﻋﻲ..

وأضافت أن للمسرح ﺃﺜﺭا مهما ﻓﻲ ﺍﺴﺘﺜﺎﺭﺓ ﺨﻴﺎل ﺍﻟﻁﻔل ﻭﺘﻨﻤﻴﺔ ﻤﻭﺍﻫﺒﻪ ﻭﻗﺩﺭﺍﺘﻪ ﺍﻹﺒﺩﺍﻋﻴﺔ، “ﻓـﺎﻟﻔﻨﻭﻥ ﺍﻟﻤﺘﻌﺩﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻴﻘﺩﻤﻬﺎ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻤﺴﺭﺡ ﺘﻭﻗﻅ ﻟﺩﻯ ﺍﻟﻁﻔل ﺍﻹﺤﺴﺎﺱ ﺒﺎﻟﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ، ﻭﺘـﺴﻬﻡ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ﻭﺘﻨﺸﻴﻁ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ الإبتكار وﺍﻹﺒﺩﺍﻉ ﺍﻟﻔﻨﻲ”..

وفي كلمته بالمناسبة رحب الأستاذ محمد بنحساين بالأطفال الحاضرين، واستهل حديثه الذي تميز بحميمية شدت الأطفال طيلة اللقاء.. مبينا أن المسرح عالم خاص له تأثيره النفسي والسلوكي على حياة الطفل ومتمم للعملية التربوية برمتها..

محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

وقد استطاع الأستاذ محمد بنحساين أن يدخل عالم الأطفال ويداعب أفكارهم من خلال روحه المرحة وسعة صدره إذ أجاب على جميع الأسئلة التي وجهها الأطفال إليه وقدم لهم شروحات ومعلومات مهمة حول المسرح الوطني محمد الخامس باعتباره أول وأكبر مسرح بالمغرب، كما وضح للصغار أهمية المسرح في تنمية شخصية الطفل، وقد قال في هذا الصدد:”ان لمسرح الطفل أهمية كبرى، إذ يدربهم على الحياة بصورة ايجابية، من خلال النظام والانضباط، والثقة بالنفس في مواجهة الآخر، ويكسبهم الكثير من المعارف والخبرات والمواقف الحياتية ..

محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

كما تم خلال هذا اللقاء تقديم شريط فيديو تعريفي لمجلة الفطرة اشتمل على مجموعة من الأنشطة واللقاءات التواصلية للمجلة، وبعد ذلك قدم الطفل حفيظ مزدهر منسق نادي العلوم بورتريه للأستاذ محمد بنحساين من إنجاز الفنان المبدع نور الدين اقبابو، كما توجه الأستاذ محمد بنحساين في كلمته الأخيرة بالشكر الجزيل  لكل الساهرين على تأطير الأطفال بالمجلة وخاصة الأستاذة عزيزة بزامي رئيسة تحرير المجلة لما تبذله من جهود من أجل الرقي بالمستوى الثقافي والمعرفي لجيل المستقبل..

محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

لقد كان اللقاء ناجحا بكل المقاييس نظرا لكثافة الحضور وانخراط الأطر الإدارية بالمؤسسة المحتضنة في توفير كل ما يتعلق بالجانب اللوجستيكي والفني.. واختتم اللقاء بأخذ صور تذكارية جماعية لكل الحاضرين..

محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية

13 يوليو، 2017
8 مشاهدات

1 الردود على "محمد بنحساين.. المسرح يدرب على الحياة بصورة إيجابية"

  1. فرحان فاطمة14 مارس، 2014 at 10:05 صرد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرك الأخت المشرفة على هذه المجلة القيمة ومن خلالها أثمن مجهودات جنود الخفاء من الأطفال والطاقم التربوي المساعد.
    كما لايفوتني أن أنوه بجل المواضيع الهادفة والتوعوية التي تتضمنها مقالات هذه المجلة الموجهة للأطفال و للكبار كذلك.بالإضافة إلى التفوق في حسن اختيار ضيوف المجلة، تجسيدا لما يتميز به هؤلاء من نضالت فكرية وإبداعية وحقوقية كانت وما زالت تعود بالفائدة على المجتمع المغربي بكافة شرائحه.أتمنى لكم التوفيق والاستمرارية.

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X