صدور العدد الأول من مجلة "النبراس"

صدور العدد الأول من مجلة النبراس

أصدقائي في مجلة الفطرة، يسعدنا أن نبشركم بصدور أول عدد من مجلة مدرسية ثقافية شاملة تحت عنوان “النبراس”.. وقد قام بهذا العمل الجليل طاقم من التلاميذ والأساتذة بالثانوية الإعدادية الإمام علي بمدينة سلا.. فقد أسند الإشراف وإدارة المجلة للتلميذة هدى بيروك وتنسيق التحرير للتلميذة إيمان الفقير، وتضم هيئة التحرير كل من التلاميذ وئام الخديري ووئام الفلالي، فاطمة الزهراء الزفيطي، لحيمي عبد النور، كرم يوسف، غزلان النية، إيمان الشبروني وسارة المنصوري.. وقد كان للأساتذة دور هام في هذا العمل كالأستاذة خديجة وقاسي وعائشة الخوتاري…

تحمل المجلة في ثناياها سلسلة من المواضيع والدراسات التي تعنى بقضايا الطفولة والشباب، كما ترنو في نفس الوقت إلى غرس مجموعة من القيم النبيلة في نفسية النشء..

عمل فريق النبراس على تنويع محاور المجلة، فنجد أنهم استهلوا المجلة بحوار شيق مع الأستاذ محمد العروي مدير المؤسسة، الذي تطرق فيه للمسار التاريخي لمؤسسة الإمام علي، وعرف بواقع المؤسسة الإداري والعلمي والبشري.. وقد أبان الأستاذ العروي في هذا الحوار العراقيل التي تواجه المؤسسة سواء منها البشرية أو الإدارية.. والجهود المبذولة للحد منها..

صدور العدد الأول من مجلة النبراس

كما تناول المحور الثاني من المجلة سلسلة من المواضيع الاجتماعية والتربوية البناءة التي تهدف بالخصوص إلى بناء شخصية الطفل المثالية وتحذيره من مختلف السلوكيات الخطيرة التي ينبغي أن يحتاط من أهوالها وعواقبها ومن جملتها الهدر المدرسي، وعزوف الشباب عن القراءة، وإدمان الانترنيت، الهجرة السرية، أطفال الشوارع، الطفولة المغتصبة، البطالة..

 فيما تناول المحور الثالث قضايا الشعر، والحكم، ولطائف العلماء في مجالات مختلفة….

أما المحور الرابع وهو الأخير من هذا الإصدار فقد خصص للمتابعات تم التركيز فيها على مختلف الأنشطة التربوية والفنية الخاصة بالمؤسسة..

12 يوليو، 2017
27 مشاهدات

0 الردود على "صدور العدد الأول من مجلة "النبراس""

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X