رواد شبكة وحدة الفطرة.. سفراء ناشئة دول اتحاد المتوسط في الملتقى المتوسطي للمناخ

july, 2016

17jul - 18jul 178:32 amjul 18رواد شبكة وحدة الفطرة.. سفراء ناشئة دول اتحاد المتوسط في الملتقى المتوسطي للمناخ

Event Details

iftitah-medcop22
   افتتح رواد شبكة وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء، الملتقى المتوسطي للمناخ 2016 المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة طنجة يوم الاثنين 18 يوليوز2016، تحت شعار “جميعا من أجل عدالة مناخية”.

sans_titre_1
   وقد ترأس هذا اللقاء الأمير سيدي مولاي رشيد الذي استمع لنص الرسالة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الموجهة إلى المشاركين في الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول التغيرات المناخية، والتي تلاها السيد إلياس العمري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وأيضا كلمات سفراء بعض دول الاتحاد المتوسطي..

IMG-20160719-WA0028    وقد أعطت كلمات (عربية، تريفيت، فرنسية، إنجليزية ) التي قدمها الرواد طابعا خاصا للملتقى إذ قدم الرواد تصورهم حول مصير البيئة وطالبوا بضرورة ضم صوتهم وإشراكهم في كل القرارات الكبرى التي تهم البيئة؛ لأن مشكل المناخ خاصة والمشاكل البيئية عامة هو هَمٌّ يجب أن يتقاسمه الكبار مع الناشئة لأنها هي المستقبل..

    iftitah-medcop2
    وتجدر الإشارة أن هذا الملتقى هو فرصة لمواصلة المجتمع المدني لدول أطراف المتوسط العمل على حماية المناخ وإيجاد حلول للتلوث البيئي، ووضع لبنات عمل لمشاريع رائدة كإطلاق هيئة متوسطية تعمل لبلورة توصيات هذا المؤتمر و العمل عليها، كما تم إنشاء صندوق تأمين الجهات المتضررة من التلوث البيئي خاصة بالمناطق الصناعية…

 

Time

17 (Sunday) 8:32 am - 18 (Monday) 8:32 am

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X