أطفال وشباب مركب الأمل بسلا يتعرفون على تقنية كتابة قصة

june, 2017

8jun11:30 am- 2:00 pmأطفال وشباب مركب الأمل بسلا يتعرفون على تقنية كتابة قصة

Event Details

     نظم نادي الكتاب بوحدة الفطرة بتنسيق مع مركب الأمل بسلا، ورشة تكوينية لفائدة أزيد من 60 مستفيدا في موضوع: “كيف أكتب قصة- قصة المنقذون الأربعة أنموذحا” وذلك يوم الخميس 8 يونيو 2017م.

    تضمنت الورشة التي أشرفت على تأطيرها الأستاذة عزيزة بزامي مديرة وحدة الفطرة للناشئة عددا من المحاور تناولت في المحور الأول التعريف بنادي الكتاب ودوره في نشر ثقافة القراءة والكتابة الأدبية في صفوف الأطفال واليافعين والشباب. وتناولت كذلك الحديث عن أحداث الجزء الأول من القصة المصورة الموسومة بـ “المنقذون الأربعة”.

     وتناولت في المحور الثاني شروط كتابة القصة وعناصرها. وأركانها وأنواعها وشخصياتها… ومهارات سرد القصة وأهمية تحديد طبيعتها، والفرق بينها وبين والرواية..

    وخلال هذا اللقاء تفاعل المشاركون بحماس وأبدعوا في كتابة الحلقة الثانية من القصة المصورة -المنقذون الأربعة- بالاعتماد على  مجموعة من القيم الأخلاقية  كالتسامح والتضامن والتعايش بين الأديان.

     ويشار أن هذه الورشة تدخل في إطار مشروع “إشراق”، الذي يجمع بين الرابطة المحمدية للعلماء، ومنظمة “اليونيسيف”، وبدعم من السفارة اليابانية، والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الرقمية لدى الأطفال واليافعين والشباب وتعزيز ثقافة التسامح والاعتدال ومناهج التفكير الإبداعي السليم في صفوفهم.

Time

(Thursday) 11:30 am - 2:00 pm

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X