ورشة: القيم الأخلاقية ودورها في البناء الفكري للأطفال واليافعين والشباب

ماي, 2017

19ماي2:00 مساء- 4:00 مساءورشة: القيم الأخلاقية ودورها في البناء الفكري للأطفال واليافعين والشباب

تفاصيل النشاط

تعتبر القيم الأخلاقية أحد المبادئ الأساسية والضرورية في تنوير الوجدان العلمي والفكري للناشئة، وحاجتهم إلى هذه القيم أصبح ضروريا في مسيرتهم التربوية والعلمية. ومن أجل ترسيخ هذه القيم في صفوف الناشئة نظمت وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء يوم الجمعة 19 ماي 2017م بمقر الوحدة بمدينة سلا لقاءًا تواصليا حول أهمية القيم الأخلاقية ودورها في البناء الفكري للأطفال واليافعين والشباب” بإشراف الدكتور عبد الحميد عشاق عضو المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء.

 كيف أطور نفسي؟ كيف أرتقي بنفسي لأتغلب على العوائق؟ كيف أطور علاقتي مع الله عز وجل؟ كيف أسد النقائص؟ وكيف أكتسب الثقة في نفسي وأصل للغايات والأهداف المنشودة.

كل هذه الأسئلة أجاب عنها الأستاذ المحاضر الدكتور عبد الحميد عشاق بصدر رحب وبأسلوب سهل وبسيط قريب من لغة الناشئة، مؤكدا أن الوصول إلى هذه القيم يستوجب توفر عامل الإيمان الذي يُعتبر الجوهر الرئيسي للدين الإسلامي، ولبه الأصيل…

وفي السياق ذاته بين الدكتور عبد الحميد عشاق جملة من القيم الأخلاقية التي تساهم في البناء الفكري للأطفال والمراهقين والشباب كالصدق والإخلاص والتسامح والتضامن والمحبة وغيرها من القيم البانية.

    ويشار أن هذا اللقاء الذي تنظمه وحدة الفطرة لفائدة الأطفال واليافعين والشباب يدخل في إطار مشروع “إشراق”، الذي يجمع بين الرابطة المحمدية للعلماء، ومنظمة “اليونيسيف”، وبدعم من السفارة اليابانية، والتي تهدف تعزيز المشاركة الرقمية لدى الشباب والمراهقين وترسيخ ثقافة التسامح  والتضامن والاعتدال والتعايش بين الأديان.

 

التوقيت

(الجمعة) 2:00 مساء - 4:00 مساء

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X