ورشة: “التربية على قيم التسامح والتضامن والتعايش بين الأديان”

دجنبر, 2017

19دجنبر3:00 صباحا- 4:30 صباحاورشة: "التربية على قيم التسامح والتضامن والتعايش بين الأديان"

تفاصيل النشاط

     نظم نادي المواطنة بمقر وحدة الفطرة بمدينة سلا يوم الجمعة 15 دجنبر 2017 ورشة تربوية حول موضوع: “التربية على قيم التسامح والتضامن والتعايش بين الأديان” أدارتها الأستاذة أسماء الشرايبي مديرة مكتب الدراسات والإستشارات -هجرة تنمية”.

       تناولت الورشة التي عقدت في جلسة مستديرة والتي عرفت تفاعل ومشاركة رواد نادي المواطنة من خل مشاركاتهم ومداخلاتهم المتنوعة العديد من المواضيع؛ منها على سبيل المثال لا الحصر إبراز مفهوم التسامح بشكل عام، وأهمية التسامح والتعايش بين الأديان، ومناهج تربية الأطفال واليافعين والشباب على هذه القيم.

     وفي السياق ذاته تناولت الورشة أهم المهارات الحياتية والقيم الإنسانية وتقنيات التواصل والحوار. التي يحتاجها الأطفال واليافعين والشباب من أجل تنمية روح التسامح والتضامن والتعايش وقبول الآخر في صفوفهم وتمليكهم هذه القيم.

   ويشار أن هذه الورشة تدخل في إطار مشروع “إشراق”، الذي يجمع بين الرابطة المحمدية للعلماء، ومنظمة “اليونيسيف”، وبدعم من السفارة اليابانية، والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الرقمية لدى الأطفال  والمراهقين والشباب وترسيخ ثقافة التسامح والتضامن والاعتدال والتعايش بين الأديان ونبذ مختلف أشكال العنف والتطرف في صفوفهم.

التوقيت

(الثلاثاء) 3:00 صباحا - 4:30 صباحا

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X