أمسية روحية للسماع الصوفي بمدينة بسلا

مارس, 2017

17مارس8:30 صباحا- 11:30 مساءأمسية روحية للسماع الصوفي بمدينة بسلا

تفاصيل النشاط

     بمناسبة عقد فعاليات ورشة بناء القدرات للتواصل في الفضاء الرقمي مع الأطفال والشباب لتمنيعهم وتحصينهم من الفكر المتطرف نظمت وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء، أمسية روحية للسماع الصوفي، وذلك يوم الجمعة 17 مارس 2017 بالفضاء الثقافي السينمائي هوليود بمدينة بسلا.

    الأمسية عرفت حضور ممثلين عن أكثر من 30 جمعية من المجتمع المدني، وممثلين عن السلطات المحلية بمدينة سلا، وما يزيد على 1000 من الحضور، بالإضافة إلى ممثلي كل من دولة الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا واليابان، وممثلين عن الأمم المتحدة بالمغرب، وعلماء أفارقة، وطلبة باحثين، وممثلين عن مؤسسات أكاديمية وتربوية وتعليمية.

      وفي تصريحه بالمناسبة أكد الدكتور أحمد عبادي “أن تنظيم هذا الحفل الروحي بالموازاة مع ورشة بناء القدرات لدى الشباب يندرج في إطار تفعيل المدخل الجمالي والروحي في نبذ خطاب العنف والكراهية لدى الأطفال والشباب، وغرس قيم السلم والوئام لديهم”.

      مضيفا أن هذا الحفل يأتي تتويجا لاشتغال ميداني أشرفت عليه الرابطة المحمدية للعلماء مع أكثر من 30 جمعية من هيئات المجتمع المدني المشتغلة في مجال مكافحة التطرف، والكراهية، وهي جمعيات تستحق كل الإشادة والتشجيع لما تبليه في مجال بث قيم الوئام والعيش الآمن..

   وخلال هذه اللقاء قام رواد وحدة الفطرة بعقد جلسات وحوارات مع عدد من العلماء حول موضوع أهمية حماية الناشئة من مخاطر التطرف.

     ويشار أن الهدف من تنظيم هذه الامسية  يأتي في إطار العمل التربوي المتكامل التي تسعى من خلاله وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء في تربية الأجيال على القيم البانية والأخلاقية والوطنية، والعمل على تحصينهم من مختلف الآفات والسلوكيات الخطرة، وإدخال البهجة والسرور في قلوب الأطفال الأيتام والمتخلى عنهم من خلال وصلات السماع المتنوعة التي شنفت مسامع الحضور.

التوقيت

(الجمعة) 8:30 صباحا - 11:30 مساء

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X