ورشة: “دور القيم في صلاح الفرد”

june, 2017

7jun2:00 pm- 4:30 pmورشة: "دور القيم في صلاح الفرد"

Event Details

         تلعب القيم الأخلاقية دوراً رئيسيا في الحياة، وتشكل في نفس الوقت الجانب المعنوي في السلوك الإنساني، والجوهر الرئيسي للسلوك الوجداني لدى الأطفال واليافعين والشباب، باعتبارهم أمل الغد المشرق.

       وتجسيدا لهذه القيم ونشرها في صفوف الأطفال واليافعين والشباب نظم نادي المواطنة بوحدة الفطرة يوم الأربعاء 7 يونيو 2017م بمقر الوحدة بمدينة سلا ورشة  تربوية في موضوع: “دور القيم في صلاح الفرد” بإشراف كل من الأستاذين الحسن الوزاني والأستاذ رضوان غزالي الباحثين بمركز الدراسات القرآنية التابع للرابطة المحمدية للعلماء.

        افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، وعقب ذلك تناول الكلمة الأستاذ رضوان غزالي والذي تحدث لرواد وحدة الفطرة عن مفهوم القيم وأنواعها وأهميتها في الحياة، ودورها في صلاح الفرد وتهذيب سلوكه ووجدانه.

      موضحا أن الإسلام أكد على أهمية التشبع بالقيم النبيلة كالأخلاق، والصدق، والتسامح، والتضامن، حيث بين أثر هذه القيم في الرقي الفكري لدى الناشئة وتوجيههم نحو الطريق الصحيح.

     ومن جانبه سلط الأستاذ الحسن الوزاني الضوء على منهجية النبي صلى الله عليه وسلم الأخلاقية الرفيعة في تعامله مع الصحابة رضوان الله عليهم، ومع أسرته وأثر هذه الأخلاق في ترشيد سلوك الصحابة باعتباره صلى الله عليه وسلم القدوة الصالحة صاحب الخلق العظيم، والآداب الرفيعة، والمزايا الحسنة..

    ويشار أن هذه الورشة تدخل في إطار مشروع “إشراق”، الذي يجمع بين الرابطة المحمدية للعلماء، ومنظمة “اليونيسيف”، وبدعم من السفارة اليابانية، والتي تهدف إلى تعزيز المشاركة الرقمية لدى الأطفال وتعزيز ثقافة التسامح والاعتدال ومناهج التفكير الإبداعي السليم لديهم.

Time

(Wednesday) 2:00 pm - 4:30 pm

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X