نادي اللوح والقلم في لقاء تربوي مع الناشئة

march, 2016

26mar1:00 am- 1:00 amنادي اللوح والقلم في لقاء تربوي مع الناشئة

Event Details

نادي اللوح والقلم في لقاء تربوي مع الناشئة

   بحضور أزيد من 100 طفل من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية من مدن الرباط وسلا وتمارة، نظمنادي اللوح والقلمبـوحدة الفطرة للناشئة، يوم السبت 26 مارس 2016 برحاب مقر الرابطة المحمدية للعلماء بساحة الشهداء لقاءً علميا وتربويا بهدف تهذيب وجدان الناشئة، وتكوين شخصيتهم، وتشربهم لمقومات التدين المغربي الوسطي..

نادي اللوح والقلم في لقاء تربوي مع الناشئة

    وافتتح هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار الأنشطة التربوية التي تنظمها الرابطة المحمدية للعلماء، بكلمة للأستاذة عزيزة بزامي، رئيسة وحدةالفطرة للنائشة، التي بينت للحضور الكريم أهميةنادي اللوح والقلم، ودوره التربوي والعلمي في تهذيب وجدان الناشئة، وتكوين شخصيتهم، واكتشاف مواهبهم وقدراتهم العلمية والفكرية، وتعليمهم علوم الشرعية الإسلامية، وحفظهم من مختلف الانحرافات والسلوكيات الخطرة سيرا على الثوابت الدينية والوطنية للمملكة.

نادي اللوح والقلم في لقاء تربوي مع الناشئة

   وافتتحت الحصة الأولى من هذا اللقاء بحصة تحفيظ القرآن الكريم بإشراف الأستاذ عزيز بوزغيبة الذي شرح فيها سورةالاَعلىورتل للحضور السورة بطريقة ورش المغربية؛ تلتها حصة الفقه المالكي بإشراف الدكتورة إيمان دوابي التي شرحت الأبيات الأولى من مقدمة منظومةالمرشد المعين على الضروري من علوم الدينللإمام عبد الواحد بن عاشر الفاسي..

   وقدمت الأستاذة عزيزة بزامي في حصة السيرة النبوية الشريفة، درسا تربويا حول معاملة النبي صلى الله عليه وسلم للأطفال؛ كالعطف؛ والمحبة؛ والحنان؛ والرعاية؛ والدعوة لهم بالخير من خلال قصةيا أبا عُمَيْر ما فعل النُغَيْر“..

نادي اللوح والقلم في لقاء تربوي مع الناشئة

    وفي ختام هذا اللقاء قدمت الأستاذة فاطمة الزهراء الزيدوني حصة في فن المديح والسماع من خلالبردة الإمام شرف الدين محمد بن سعيد بن حماد الصنهاجي البوصيري، بمقامات فنية رائعة تحيي القلوب وتهيج الوجدان برحيقها النبوي الشريف

عزيز بوزغيبة

Time

(Saturday) 1:00 am - 1:00 am

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X