ناديي الفنون والعمران في لقاء تواصلي مع رئيس مؤسسة متاحف المغرب مهدي قطبي

march, 2013

13mar1:00 am- 1:00 amناديي الفنون والعمران في لقاء تواصلي مع رئيس مؤسسة متاحف المغرب مهدي قطبي

Event Details

ناديي الفنون والعمران في لقاء تواصلي مع رئيس مؤسسة متاحف المغرب مهدي قطبي

     استقبل مدير مؤسسة متاحف المغرب السيد مهدي قطبي أعضاء نادي مجلة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء، وذلك يوم 13 مارس 2013 بمقر المؤسسة الوطنية لمتاحف المغرب بالرباط على الساعة الثالثة زوالا.

    وخلال هذا اللقاء التواصلي الهام رحب الفنان والرسام المبدع مهدي قطبي بكل من الطفلة تسنيم حسناوي، ووليد بهجاوي، وياسين رحموني، وهبة بنور، وأميمة الحركة، وسامية بن عبد اللطيف، ومريم الإدريسي..

    وقد استَهل الأستاذ مهدي قطبي هذا اللقاء بالحديث عن القصد الأسمى من بناء المتاحف، ودورها الكبير في الرقي بالأمم، والحفاظ على أصالة التراث الوطني، وتنمية جذوره التاريخية في مختلف المجالات، والتعريف بتاريخ الحضارات التي تعاقبت على المغرب..

    وقد تميز اللقاء بعفوية وتلقائية الفنان المبدع مهدي قطبي مما فجر قريحة السؤال عند الأطفال، وقد تناولت هذه التساؤلات قضايا ذات صلة بمفهوم الفن وأهميته في حياة السيد القطبي، ودور المتاحف في إغناء التراث الوطني للأمم، والدور الذي تعتزم مؤسسة متاحف المغرب القيام به للرقي بالوعي التاريخي والثقافي والفني للمغاربة..

    وقد بشر الأستاذ قطبي أن  المؤسسة تسعى لترسيخ القيم الثقافية لدى الأجيال الصاعدة٬ لذا ستعتمد مبدأ مجانية الولوج إلى المتاحف يومين في الأسبوع على الأقل لفائدة الأسر٬ من أجل تحفيز الآباء على مرافقة أطفالهم إلى المتاحف.

    واختتم اللقاء بالشكر والتقدير الذي قدمه الأستاذ قطبي لمجلة الفطرة معبرا عن فرحه الكبير عن هذا التواصل المعرفي الذي دار بينه وبين أطفال المجلة..

Time

(Wednesday) 1:00 am - 1:00 am

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X