لقاء تواصل وعزاء يجمع بين وحدة الفطرة مع وفد طلابي من دولة ماليزيا

december, 2019

3dec2:53 pm- 2:53 pmلقاء تواصل وعزاء يجمع بين وحدة الفطرة مع وفد طلابي من دولة ماليزيا

Event Details

في إطار الشراكة التي تجمع بين الرابطة المحمدية للعلماء وكرسي الإمام أحمد بن إدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، نظمت وحدة الفطرة للناشئة التابعة للرابطة المحمدية لقاء تواصليا مع وفد كبير من الطلبة والطالبات الماليزيين الذين يتابعون دراساتهم العليا بالمملكة المغربية الشريفة.

 

   وذلك في سياق برنامج اللوح والقلم الذي تروم من خلاله وحدة الفطرة إبراز مقومات الهوية الدينية المغربية، وما تتميز به من قيم الجمال والمحبة والعيش المشترك، وتربية وتكوين النشء عليها تمنيعا لهم من مختلف الأفكار السلبية والهدامة، وأنواع الغلو والتطرف والعنف، غير أن هذا اللقاء التواصلي والتفاعلي قد وافق بمشيئته تعالى وفاة الطالب الماليزي محمد حافظ الدي لمرض ألم به، حيث وافاه الأجل المحتوم، وتم دفنه بمقبرة سيدي بلعباس بمدينة سلا، يقول تعالى: “‏وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ‏”‏، فشاء العلي القدير أن يكون هذا الجمع يوم الأربعاء 27 نونبر2019 بمقر وحدة الفطرة بسلا، لقاء تواصل وعزاء ومواساة لأهل الفقيد وباقي زملائه من الطلبة والطالبات، وكان فرصة للتعرف على ما جرى به العمل عند المغاربة في مثل هذه المناسبات الأليمة بشكل عملي.

    سهر على تنظيم اللقاء ووضع برنامجه الأستاذة عزيزة بزامي رئيسة وحدة الفطرة، وأطر مختلف فقراته فريق وحدة الفطرة، بتنسيق وتعاون مع الدكتور حسن عماري رئيس كرسي الإمام سيدي أحمد بن إدريس والدكتور عبد الصمد غازي رئيس مركز مسارات للرصد والدراسات الاستشرافية بالرابطة المحمدية للعلماء، وقد تميز اللقاء بإهداء تذكارين لوالد الفقيد عبارة عن بورتريه لابنه تغمده الله بواسع رحمته، بريشة الفنان نور الدين قبابو الرسام بوحدة الفطرة.

   وسلهام تقليدي مغربي تسلمه من الدكتور حسن عماري، إلى جانب تقديم الأستاذ أحمد السوسي الثناني وإهداء دواوينه الشعرية للطلبة الماليزيين، عربون محبة وإخاء وتعاون على البر والتقوى. وقد ازدان اللقاء بحضور ثلة من أهل العلم والفضل. واختتم بوجبة عشاء على شرف الحضور.

Time

(Tuesday) 2:53 pm - 2:53 pm

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X