أطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

october, 2014

3oct1:00 am- 1:00 amأطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

Event Details

أطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

ويستمر مسلسل العطاء، والتضامن الذي وسم رواد مجلة الفطرة التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، إذ يحرص رواد نادي المواطنة بالمجلة على نشر ثقافة التضامن، والتآزر التي تميز المغاربة ملكا وشعبا، حيث لا يمكن أن تمر مناسبة دينية أو وطنية إلا وتجدهم سباقين إلى ترك بصمتهم، وذلك بتنسيق مع  باقي الأندية، فبعد المبادرة الإنسانية الناجحة التي تم تنظيمها خلال شهر رمضان تكافلا مع اليتامى، ها هم اليوم يحملون قففهم بمناسبة عيد الأضحى، ويطرقون أبواب اليتامى، والمحتاجين لمشاركتهم فرحة العيد.

أطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

انطلقت عملية توزيع القفف الملآى بمؤن غذائية، ولحم، عشية يوم الجمعة 3 أكتوبر 2014 من العاصمة الإدارية الرباط (قصبة الوداية، المدينة القديمة، القامرة، الدوار، حي المحيط،) ثم مدينة سلا( قرية أولاد موسى، حي اشماعو، تابريكت، سيدي طيبي.. ) ومدينة تمارة بمشاركة الأطفال ومؤطريهم، وبعض أولياء الأمور، إلى جانب بعض المتطوعين المشجعين لمثل هذه المبادرات السامية..

أطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

كما تجدر الإشارة أن المساعدة لا تقتصر على قفف الأعياد فقط بل تتم متابعة الحالات المعسرة جدا، وتفقد أحوالها بين الحين والآخر للتخفيف من وطأة المعاناة، وتوفير ما يمكن توفيره من احتياجات، إذ تم وضع ملف اجتماعي خاص بكل حالة..

أطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

كما أنه بالإضافة إلى الأيادي البيضاء التي تساهم في هذا العمل الإنساني، الأطفال نفسهم يدخرون  قسطا من مصروفهم اليومي من أجل المساهمة ماديا ومعنويا في تقديم العون لإخوانهم من اليتامى، المحتاجين، المرضى، ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أن أجندة النادي لهذه السنة حبلى بالكثير من الأنشطة التضامنية، والتوعوية، والثقافية.. حيث المحطة المقبلة مستشفى الأطفال “مرضى السرطان” إنشاء الله.

أطفال الفطرة.. ويستمر التضامن، والتكافل

فشكرا، وهنيئا  لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني من قريب أو من بعيد، نرجو من العلي القدير أن يكتبه في صحائفهم، فمزيدا من التميز أطفال الفطرة لأنكم مفخرة الغد..

ذ. كوثر بويحيى

Time

(Friday) 1:00 am - 1:00 am

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X