أطفال الفطرة.. إسهام فعال في العمل الاجتماعي الرمضاني

october, 2014

3oct1:00 am- 1:00 amأطفال الفطرة.. إسهام فعال في العمل الاجتماعي الرمضاني

Event Details

sssss

لكم هو جميل أن تجد أطفالا يحملون قففا مليئة بمؤن غذائية، يطرقون أبواب اليتامى رغبة منهم في التخفيف من معاناة اليتم والبؤس على أطفال في مثل سنهم، ولو بالكلمة الطيبة، والابتسامة البريئة..

فعلا، هذا ما قام به أطفال مجلة الفطرة الرائدة، إذ اجتمعوا والأطر المشرفة على هذه العملية التضامنية، بمقر المجلة التابع للرابطة المحمدية للعلماء، ليتوزعوا المهام (تحضير اللوائح، تحديد المبالغ المالية، الاتصال بالعائلات المستفيدة..)، وقد انطلقوا على الساعة 11 صباحا في اتجاه أحد الأسواق التجارية الكبرى، لاقتناء المؤن الغذائية، حيث تكلف كل طفل بإعداد قفتين، وأداء ثمنها، في حين تكلف أحد المؤطرين الشباب بجمع الفواتير، ومراجعة الحسابات، وقد بلغ عدد القفف 32 قفة..

a-1

a-2

وبعد عملية الاقتناء، انطلق الأطفال على متن الحافلة يجوبون الشوارع والأزقة بحثا عن منازل الأسر المستفيدة، التي كان عددها بعدد القفف، وقد شملت عملية التوزيع عدة مناطق: مدينة سلا (حي الانبعاث، حي الرحمة، العيايدة، باب المعلقة، سيدي موسى.. ) ثم بوقنادل ، سيدي الطيبي، والرباط (الأوداية، التقدم، الدوار)، ومدينة تمارة (أحياء الصفيح )..

a-3

a-4

 توجهت بعدها القافلة  للاجتماع بالأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الدكتور أحمد العبادي الذي خص الاطفال بكلمة تشجيعية وشكرهم على تضامنهم الفعال مع نظرائهم الأطفال الذين هم في ضيق من العيش، مبرزا لناشئتنا نموذج أمير المؤمنين الذي يقود قافلة التضامن بهذا البلد الأمين، مشيرا إلى ضرورة تعميم هذه القافلة الاجتماعية للأطفال في مختلف الجهات بقصد تحقيق قيم التعارف والتآزر والتكافل في هذا البلد الأمين إذ الأطفال هم رواد المستقبل..

وقد نوه الدكتور أحمد العبادي بالمبادرة التي يقومون بها، وشجعهم على المضي قدما في هذا الطريق، وقد أعطت هذه الكلمات للأطفال شحنة قوية لبذل كل ما في وسعهم من أجل التميز، وخدمة المجتمع..

a-5

وقد تأثر الأطفال كثيرا بهذه المبادرة التضامنية النبيلة وأحسوا بمعاناة إخوانهم الأطفال وخصاصاتهم واحتياجاتهم المختلفة..

a-8

a-6

اختتمت هذه الرحلة الإنسانية، التضامنية، بتنظيم إفطار جماعي لفائدة الأطفال اليتامى في فضاء الأوداية الذي تبادل فيه هؤلاء الأطفال أحاديث ود وفكاهة وتسلية ولعب منحتهم لحظات دفء وثقة في المستقبل الواعد وقدعبروا عن شكرهم وامتنانهم بابتسامتهم، ولعبهم مع أطفال الفطرة..

a-9

Time

(Friday) 1:00 am - 1:00 am

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X