فريق جامعي يستخدم تقنية الخيال العلمي للتنبؤ بمستقبل الرعاية الصحية

    قال موقع brisbanetimes إن فريقاً من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، قام باستخدام تقنية أفلام الخيال العلمي مثل Star Wars للتنبؤ بالرعاية الصحية المستقبلية.

   وذكر الموقع أن معهد Jamieson Trauma في مستشفى بريزبان الملكي للنساء في أستراليا قد أمر بإنتاج فيلم قصير بتقنية الصور المتحركة عن علاج الصدمات على شكل رسمات بسيطة وبدائية. لكن في الواقع، قدم فريق كلية الممارسات الإبداعية في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا فيلماً قصيراً باستخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في الأعمال الإنتاجية الكبرى مثل سلسلة الخيال العلمي The Mandalorian لإظهار العلوم الطبية المتقدمة.

    تدور أحداث الفيلم في عام 2032 حيث يتعرض رجل للإصابة في حادث تحطم سيارة على الطريق بالقرب من منطقة Goondiwindi في منطقة كوينزلاند. ويتبع الفيلم رحلة الرجل من الرعاية التي يتلقاها على الطريق من خلال الجراحة الطارئة والتعافي وما بعد ذلك.

   من جهته، قال جو كارتر، المخرج المشارك، ومحاضر أفلام في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، “إن الفريق قد مضى بالتأكيد إلى ما وراء الفكرة الموجزة لفيلم صور متحركة قصير، حيث أرادو إظهار ما يملكونه من قدرات”.

   وكان الفريق قد استخدم جدار LED ضخماً مثل شاشة تلفاز فائقة الوضوح لمحاكاة المناطق الريفية النائية في كوينزلاند، بالإضافة إلى غرفة عمليات بتقنيات مستقبلية. كما قدم برنامج الحاسوب Unreal الذي سبق استخدامه لألعاب الحاسوب خلفيات مفصلة بشكل لا يصدق في وقت فوري لتعطي صناع الفيلم مرونة فيما استطاعوا تصويره.

                                                                                                              صحيفة الرؤية

0 responses on "فريق جامعي يستخدم تقنية الخيال العلمي للتنبؤ بمستقبل الرعاية الصحية"

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X