إدراج دروس بلغة الإشارة ضمن دروس التعليم عن بعد ابتداء من الاثنين المقبل على قناة العيون

   أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها ستشرع ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وبشكل يومي، في بث دروس مصورة “بلغة الإشارة “على القناة التلفزية “العيون”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم السبت، أن هذه الدروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ المستويين الأول والثاني من سلك التعليم الابتدائي ذوي الإعاقة السمعية.

وأبرز المصدر ذاته أنه سيتم تخصيص الحصة الصباحية من الساعة 30 : 8 إلى الساعة 00 : 9 للمستوى الأول ابتدائي، على أن تخصص الحصة المسائية من الساعة 30 : 17 إلى الساعة 00 : 18 للمستوى الثاني ابتدائي.

وستحدد المواد الدراسية الخاصة بهذين المستويين، يبرز البلاغ، في شبكة بث الدروس المصورة للتعليم “عن بعد” التي يتم الإعلان عنها، وبصفة منتظمة، عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma، وعبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا الإجراء، حسب المصدر ذاته، في إطار تفعيل المشروع 4 من حافظة مشاريع تنفيذ أحكام القانون الإطار 17 – 51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الخاص بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس، وكذا في إطار تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة التي تم إعطاء انطلاقته الرسمية يوم 26 يونيو 2019، وتعزيزا للجهود المبذولة من أجل تحقيق تعليم دامج لهؤلاء الأطفال.

0 الردود على "إدراج دروس بلغة الإشارة ضمن دروس التعليم عن بعد ابتداء من الاثنين المقبل على قناة العيون"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X