أهرامات مصر القديمة

 هل تعلمون أعزائي الأطفال بأن حضارة مصر القديمة هي حضارة بدأت حوالي العام 3150 ق.م، وتطورت على مدى الثلاث ألفيات اللاحقة. وهي حضارة قديمة في الشمال الشرقي لأفريقيا تركزت على ضفاف نهر النيل فيما يعرف الآن بجمهورية مصر العربية.

وعرفت هذه الحضارة العريقة ازدهرا كبيراً على طول نهر النيل في شمال أفريقيا، وتميزت ببناء المعالم المصريّة القديمة من أهرامات وعددها 90-100 هرم، تشكل واحدة من أقوى رموز الحضارة المصرية القديمة. وتعد من إحدى عجائب الدنيا السبع. بناها المصريون القدماء بين 2630 و1530 قبل الميلاد. وقد استخدمت أيضا كمقابر للملوك والملكات. ويعد هرم خوفو الواقع غرب الجيزة الأكبر بينها. وهي مَعلم سياحي لا مثيل له.

     تعد الأهرامات بنايات ملكية بناها قدماء المصريين، وقد تدرج بناؤها من هرم متدرج كهرم الملك زوسر (3630 ق.م. – 2611ق.م.). وبنى الملك خوفو الهرم الأكبر أحد عجائب الدنيا السبع. وكانت الأهرامات المصرية مقابر للملوك والملكات، وكانت تبنى المعابد بجوارها ليساعد الكهنة الروح الملكية لتسير فيما بعد الحياة.

    ويطلق على هرم الملك خوفو الهرم الأكبر حيث يقع بالصحراء غرب الجيزة بمصر وبجواره هرما الملك خفرع (إبن خوفو) والملك منقرع (حفيد خوفو).

0 الردود على "أهرامات مصر القديمة"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X