الإشهار التجاري وأنواعه

أصدقائي رواد وحدة الفطرة مرحبا بكم

أقترح عليكم موضوع الإشهار وأنواع الإشهار

  فالإشهار هو طريقة توظفها الشركات العالمية المتنوعة المجال من أجل بيع سلعها، وإثارة المستهلك قصد شراء هذه السلع حسب حاجياته وميولاته، وقصد تعريف المستهلك بالمنتوج، والرفع من حجم المبيعات.

والإشهار التجاري يتخذ أشكالا متنوعة منها على سبيل المثال:

– الإشهار المباشر: يستهدف مباشرة الزبون من خلال توظيف جميع وسائل الإعلام من صحف، وتلفاز، ومذياع وجرائد وغيرها..

– الإشهار غير المباشر: كارتداء لاعبي كرة القدم أقمشة تحمل صورة لمنتوج ما.

-إشهار الأثمنة: أحيانا يعطي الإشهار أسعار السلع وهي تمكن المستهلك من المقارنة بين الأنواع المشابهة، ويؤدي تنافس المنتجين إلى تخفيف الأسعار.

 تأثير الإشهار على المستهلك

    الإشهار يؤثر في الحقيقة على المستهلك ويعطيه جميع أوصاف السلعة وبالتالي فالمستهلك له حق الاختيار في شراء أو عدم شراء ذلك المنتوج، والمستهلك الراشد هو الذي له القدرة في اختيار المنتوجات المهمة والرائعة.

0 الردود على "الإشهار التجاري وأنواعه"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X