السموم البيضاء

هل تعلمون أعزائي الأطفال بأن السموم البيضاء هي السكر والملح والدقيق الأبيض، وأن هذه المواد تشكل خطرا كبيراً على صحتنا، وفي حالة الإكثار من استعمالها والإفراط في تناولها تُسبب عديد من الأمراض المبكرة والمزمنة.

فالسكر يُعتبر أحد أخطر المكونات ضرراً للجسم لاحتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. نفس الشيء بالنسبة للملح، وبالنسبة للدقيق الأبيض فغالبا ما تنعدم فيه القيمة الغذائية فالمصنعون يعملون على إزالة كل المواد الغذائية الأساسية فيه تقريبا.

 ومن بين الأمراض التي تُسببها هذه السموم ارتفاع ضغط الدم، والفشل الكلوي، وهشاشة العظام وحصوات الكلية، وظهور الشيخوخة المبكرة، وتتسبب في رفع معدل الأدرينالين الذي هو سبب في زيادة نسبة القلق، وقلة التركيز لدى الأطفال، وظهور حساسية العين، ونقص في الرؤية، وظهور الإكزيمة، وتغذية الخلايا السرطانية، ويسبب في سرطان الثدي لدى النساء، وسرطان المبيض، وسرطانات أخرى مثل البروستاتا والبنكرياس والرئتين والمثانة والمعدة، وظهور البواسير، وظهور مرض دوالي الساقين..

ويمكن أن يؤدي الإكثار من هذه السموم إلى تحبس السوائل في الجسم وظهور عدوى الأمعاء، وحدوث أمراض السكر والشرايين، وظهور أمراض باركنسون والزهايمر وغيرها….

1 responses on "السموم البيضاء"

  1. شكرا لك

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X