الوقاية من الجراثيم والفيروسات

       توجد الجراثيم في كل مكان دون استثناء، وتنقسم إلى جراثيم حميدة ومفيدة للصحة مثل الجراثيم الموجودة في أعضاء الجسم التي تلعب دورا مهما من الناحية الصحية، والمساعدة على تركيب الفيتامينات، وتحسين المناعة، وتغذية الجسم… وهناك جراثيم تسبب مجموعة من الأمراض المختلفة كالأنفلونزا، والإيبولا..  والتي تسبب بدورها في نقص حاد في المناعة المكتسبة.

       وسبل الوقاية من هذه الجراثيم والفيروسات يكون بالوقاية منها، وذلك عن طريق غسل الأيدي بالماء والصابون، وأخذ اللقاحات المضادة للأمراض المعدية؛ لأنها لقاحات ضرورية من أجل سلامة صحتنا.

    ويجب علينا الحرص كذلك على نظافة محيطنا ومنزلنا، وتفادي الاتصال عن قرب بالأشخاص المصابين بمرض جرثومي أو فيروسي من خلال تغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس وذلك لمنع انتقال العدوى إلى الآخرين..

     ويجب كذلك استخدام المناديل المعقمة إذا تعذر وجود الماء والصابون، وكذلك من ناحية الطعام يجب علينا الحرص على نظافة المواد الغذائية، وبشكل خاص اللحوم والخضار والفاكهة الطازجة .

     ويجب علينا كذلك أن لا نتناول أي طعام من أي مكان لأنه معرض لانتشار الجراثيم بسرعة فائقة إذا لم يتوفر هذا الطعام على شروط الصحية السليمة؛ لأن الجراثيم توجد في الهواء بكثرة وتنتقل بسرعة، وتنتقل كذلك من خلال اللمس.

      وأخيرا علينا أن نقي أنفسنا من مخاطر الجراثيم والفيروسات؛ لأن الوقاية خير من العلاج.

2 responses on "الوقاية من الجراثيم والفيروسات"

  1. موضوع رائع جدا رحاب المتألقة واصلي عمل جيد

  2. شكرا جزيلا رحاب الموضوع مفيد جدا واصلي

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X