زيد ديراني الفنان العالمي المشهور

زيد ديراني الفنان العالمي المشهور

اعزائي الأطفال مرحبا بكم في نادي الفنون سأقدم لكم في هذا الموضوع نبذة موجزة عن الفنان الأردني زيد ديراني العازف والملحن المشهور على آلة البيانو.

ولد زيد ديراني 1 فبراير 1980م بالأردن بحيث بدأ مشواره الفني وهو لم يتجاوز الثالثة عشرة من عمره. معتمدا أسلوبا مميزا يمزج بين موسيقى الحضارتين الشرقية والغربية، للوصول لتواصل ثقافي وفكري بين الحضارات المختلفة.

تميزت مسيرته الفنية بالشهرة والانتشار ومن اعماله أنه أسس مؤسسة زاد للسلام والتسامح العالمي، ويعتبر سفيرا إقليميا لليونيسيف.

قام زيد ديران بإصدار ثلاثة أقراص، والتي عكست دراسته في المعهد الوطني للموسيقى في عمّان وكلية بيركلي للموسيقى في بوسطن، حيث اطلق أول قرص له بعد انهائه الدراسة منها في عام 2002، وأحيى حفلاته فيها، كان أحدها في الأردن، حيث رافق ديراني في العرض الموسيقي، الذي قام تحت رعاية الأميرة هيا بنت الحسين في المدرج الروماني، أوركسترا لندن الفيلهارمونية الملكية وجوقة أصوات لندن وموسيقيين عالميين آخرين.

تميز بالتجول بين موسيقى العالم ويجعلها تندمج في رؤيته الفنية لا العكس في موسيقاه الرائعة “سنتايجو دريم” التي استلهمها من رواية الخيمائي للروائي “باولو كيلو” أستطاع أن يحولها إلى تحفة موسيقية مستحضرا كل المخاطر والمغامرات والأحلام التي تمسك بها سنتايغو في رواية “الخيمائي” وأيضا مقطوعته الأخرى الرائعة “تانغو” حينما “نشاهد” حوارا ساحرا بين الكمان و البيانو والناي !!ٍ

1 responses on "زيد ديراني الفنان العالمي المشهور"

  1. نال أزيد في عام 2004 جائزة من لجنة مناهضة العنصرية العربية الأمريكية لأعماله التي نالت إقبالا عالميا لفنه

Leave a Message

Your email address will not be published. Required fields are marked *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X