الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي

الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي

تنظم الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس منافسات الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بقاعة الانبعاث بأكادير في الفترة الممتدة مابين 22 و 29 ماي 2016.

وتعرف هذه الدورة المقامة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين مشاركة سبعة فرق وهي: المنتخب المغربي، المنتخب الجزائري بطل وممثل إفريقيا بالألعاب البارالمية ريو 2016، فريق مو الفرنسي بطل فرنسا وأوروبا عدة مرات، فريق وسام المجد العراق، نادي بنغازي ليبيا، نادي الحراش الجزائر، والفريق المنظم الجمعية الرياضية للمعاقين سوس.

منافسات الدوري تنطلق يوم الاثنين 22 ماي 2016 بموكب للفرق المشاركة ينطلق على الساعة الخامسة بعد الزوال من ساحة الأمل إلى قاعة الانبعاث حيث ستقام مبارة الافتتاح على الساعة السادسة مساء، فيما ستقام المبارة النهائية يوم السبت 28 ماي 2016 على الساعة الخامسة مساء.

ويأتي تنظيم الدورة العاشرة لهذا الدوري بالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الجمعية الرياضية للمعاقين بسوس التي حازت على البطولة الوطنية 6 مرات وكأس العرش 6 مرات والكأس الممتازة 3 مرات ويتواجد عدد من لاعبيها بالمنتخبات الوطنية لكرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة الطائرة جلوس وألعاب القوى وإدراكا منها لأهمية ترويج وتطوير رياضة الأشخاص المعاقين باعتبارها وسيلة فعالة من أجل إدماج أفضل في المجتمع..

ومساهمة منها في رؤية جيدة لقضية الإعاقة خاصة وأن الدورات الماضية من الدوري ساهمت في تطوير مستوى فريق المدينة وجلب ممارسين جدد للرياضة وحول حياة مجموعة هامة من الأشخاص ذوي إعاقة من أشخاص مستهلكين منعزلين إلى أشخاص منتجين مندمجين في المجتمع استطاعوا تمثيل المنطقة والوطن أحسن تمثيل في المحافل الدولية. هذا بالإضافة الى المساهم في التعريف بمدينة اكادير على الصعيد العالمي وأصبح اسم الدوري منقوشا في سماء رياضة ذوي الإعاقة عالميا.

سوس سبور

0 الردود على "الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X