حوالي 4000 مشارك في الدورة الرابعة للسباق على الطريق لجمعية فاس سايس

حوالي 4000 مشارك في الدورة الرابعة للسباق على الطريق لجمعية فاس سايس

شارك حوالي 4000 من العدائين والعداءات من المغرب والخارج في الدورة الرابعة للسباق على الطريق الذي نظمته جمعية فاس سايس أمس السبت تحت شعار “على إيقاع الموسيقى العالمية العريقة”.

واستهدفت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت على هامش الدورة 22 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي انطلقت مساء أول أمس الجمعة خلق التناغم المنشود بين الرياضة والموسيقى في سباق على الطريق لمسافة 6 ر6 كلم.

وشكل هذا السباق مناسبة لمجموعة من العدائين والعداءات والأبطال إلى جانب هواة الجري من أجل استكشاف المعالم التاريخية والمآثر الحضارية التي تزخر بها العاصمة العلمية والروحية للمملكة خاصة جنان السبيل وساحة باب بوجلود وباب المكينة وباب السمارين وغيرها.

وحسب المنظمين فقد عاشت مدينة فاس خاصة المحاور التي مر منها السباق على إيقاع الموسيقى طيلة أطوار هذه التظاهرة الرياضية التي تضمنت عدة محطات ( 10 محطات ) تم تنشيط كل محطة بمجموعة من الفرق الفلكلورية التي تمثل الموروث الموسيقي والفني لجهة من الجهات .

وعرف هذا الموعد السنوي للاحتفاء بالرياضة والموسيقى في إطار من الفرجة واستكشاف المواقع والمآثر التاريخية والحضارية، تكريم مجموعة من الأسماء والشخصيات الوطنية التي تميزت في المجالات الاجتماعية والسياسية والرياضية وذلك خلال حفل توزيع الميداليات على المشاركين .

وكانت الدورة السابقة من هذا السباق التي جرت السنة الماضية قد عرفت مشاركة حوالي 3000 عداء وعداءة.

يشار إلى أن الدورة 22 من مهرجان فاس الدولي للموسيقى العالمية العريقة التي تحتضنها مدينة فاس ما بين 6 و 14 ماي تحت شعار “نساء مشيدات” ستحتفي بالنساء المغربيات الرائدات اللواتي طبعن بأعمالهن التاريخ القديم والحديث للمملكة.

وم ع

0 الردود على "حوالي 4000 مشارك في الدورة الرابعة للسباق على الطريق لجمعية فاس سايس"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X