سوازيلاند ستطلب من الأمم المتحدة بيع مخزونها من قرون وحيد القرن

   تقدمت سوازيلاند باقتراح إلى اتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض (سايتس) ببيع مخزونها من قرون وحيد القرن لمساعدة البلاد في تكاليف الإنفاق على مكافحة الصيد الجائر.

   ويعد اقتراح سوازيلاند مفاجئا بعد أن قررت جارتها جنوب أفريقيا التي ستستضيف مؤتمر (سايتس) في سبتمبر عدم السعي لتخفيف حظر عالمي على الإتجار في قرون وحيد القرن بدأ سريانه عام 1977.

   ويأتي الطلب أيضا وسط ازدياد عمليات الصيد الجائر لوحيد القرن الذي يستخدم قرنه في فيتنام وبلدان آسيوية أخرى كمكون في الطب التقليدي. ووصلت عمليات الصيد الجائر لوحيد القرن في أفريقيا إلى مستوى قياسي العامش الماضي حيث بلغ عدد الحيوانات التي قتلت بطريقة غير مشروعة 1305.

سوازيلاند ستطلب من الأمم المتحدة بيع مخزونها من قرون وحيد القرن

   واجتمع زعماء أفارقة ومدافعون عن حماية البيئة في كينيا الجمعة لمناقشة سبل محاربة الصيد الجائر للفيلة وحيوان وحيد القرن.

ولكي تتم الموافقة على طلبها ستحتاج سوازيلاند إلى دعم ثلثي الدول التي ستحضر اجتماع سبتمبر وهي مهمة صعبة في ظل أهمية القضية التي تثير انقسامات بين النشطاء المعنيين بالشأن البيئي.

   ويجادل المعارضون لاقتراح سوازيلاند بأن فتح الباب أمام الإتجار في قرون وحيد القرن قد يؤدي إلى ازدياد عمليات الصيد الجائر من العصابات الإجرامية.

   ويقول مؤيدون لتنظيم هذه التجارة إن السماح ببيع وشراء قرون وحيد القرن قد يؤدي إلى إيقاف الصيد الجائر عبر إتاحة المعروض بشكل مشروع مباشرة إلى مصدر الطلب والذي لا يمكن الحصول عليه حاليا إلا بطريقة غير مشروعة.

رويترز

11 أكتوبر، 2017
22 مشاهدات

0 الردود على "سوازيلاند ستطلب من الأمم المتحدة بيع مخزونها من قرون وحيد القرن"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X