الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للطفل

الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للطفل

تحتضن مدينة أصيلة، من 10 إلى 15 أكتوبر الجاري، الدورة الحادية عشر لمهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال، الذي تشرف على تنظيمه جمعية اللقاء المسرحي.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان، الذي ستجري كل فقراته بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية بمدينة أصيلة، معارض “القرية المهرجانية بمشاركة الجمعيات المحلية والجهوية، وندوة دولية حول “صناعة المهرجانات .. الرؤية والآليات“، وورشات تكوينية في فن المسرح في مختلف أحياء المدينة يستفيد منها، بالإضافة إلى عشاق أب الفنون، تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

كما سيتم بمناسبة المهرجان تقديم ثمانية عروض مسرحية من المغرب وفرنسا وسلطنة عمان والجزائر، وهي مسرحية “جمهورية الأطفال” لجمعية الأصيل للثقافة والفنون من أصيلة، ومسرحية “مدينة السعادة” لفرقة التأسيس من تازة، ومسرحية “ساكري سيلانس” (السكوت المقدس) لفرقة “طروب أون بول” من فرنسا، ومسرحية “مدرسة الثعلب” لـ(محترف القرويين سينمسرح) من فاس.

وتشارك في الدورة، التي سينظم خلالها كرنفال سيجوب مختلف أحياء المدينة، فرقة ظفار المسرحية من سلطنة عمان بمسرحية “مملكة الأشرار“، وفرقة تعاونية فن المسرح من الجزائر بمسرحية حكاية في حكاية، وفرقة مسرح الأندلس من فرنسا بمسرحية “لي كيد جو لو سونج” (الأطفال يلعبون الحلم)، وفرقة محترف الطريقة وجمعية القنطرة من طنجة بمسرحية “نحن البراعم“.

13 يوليو، 2017
2 مشاهدات

0 الردود على "الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للطفل"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X