مدينة مراكش

مدينة مراكش

تقع مدينة مراكش الرائعة الجمال في جنوب المغرب، ويطلق عليها مدينة الحمراء، شوارعها واسعة وفسيحة، مبانيها الحمراء كبيرة منظمة تنظيما هندسيا بديعا؛ تشتهر هذه المدينة ببساتين النخيل وأشجار الليمون الزاهرة، والحدائق الخضراء الزاهية التي أضفت عليها جمالا لا مثيل له..

يقصدها السياح من كل حدب وصوب ليتمتعوا بمناظرها الطبيعة الخلابة، وبتراثها التاريخي العريق خاصة ساحة جامع الفنا الساحة الشعبية العريقة التي يجتمع فيها التراث المغربي الأصيل بكل مكوناته وهي فضاء للفرجة والمرح.. هذا إلى جانب صومعة الكتبية التي يبلغ ارتفاعها سبعة وستين مترا بحيث لا يفوت أي سائح مشاهدتها، بناها يعقوب المنصور الموحدي؛ أما مقابر السعديين فلا يعود سائح إلا وقد زارها وشاهدها.. وقصر البديع؛ القصر المعماري الفني الرائع في طريقة بنائه بشكل هندسي لا مثيل له والذي يتميز بكثرة النقوش والزخارف؛ وأما حدائق المنارة التي تقع على بعد حوالي 3 كلم خارج أسوار مدينة مراكش يعود تاريخ إنشائها إلى عصر الموحدين، وكانت عبارة عن ثكنة لتدريب الجنود على السباحة..

فكم أنا فخورة بهذه المدينة المغربية العريقة الغنية عن التعريف مدينة التاريخ العريق التي أصبحت من أكبر المدن المغربية.. فكم أعتز بهذه المدينة التي هي مسقط رأسي..

 أتمنى أصدقائي أن تزوروا هذه المدينة الرائعة…

14 يوليو، 2017
24 مشاهدات

0 الردود على "مدينة مراكش"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X