الزعتر

الزعتر

الزعتر نبات مشهور في بلاد المغرب، لكونه يكثر بدول حوض البحر المتوسط.. معروف بفوائده العديدة بالإضافة إلى رائحته الزكية العطِرة، وغنىً عن تلك الفوائد المعروفة لدى المغاربة هناك فوائد أخرى اكْتُشِفت نتاج الأبحاث العلمية.

للزعتر استعمالان.. استعمال داخلي واستعمال خارجي، فأما بالنسبة للداخلي فيكون مزجه مع العسل أو الثوم أو القرنفل مثلا.. ذا نتائج أفضل، فبغلي الزعتر وخلطه مع العسل؛ يصبح خليطا مفيدا في حالات التهاب الشعب التنفسية.. وبطبخه مع القرنفل في الماء يكون أنفع عند التهابات اللثة ووجع الأسنان.. كما يقوي الجهاز المناعي كذلك.. يعتبر الزعتر دواء علاجيا فعالا لحالات الربو والسعال ويقوم بتليين المخاط الشعبي من أجل التمكن من إخراجه بسهولة، كما أنه يساعد على الهضم ومنع التخمرات وطرد الغازات بالإضافة إلى أنه يزيد من شهية الأكل.

يعمل الزعتر أيضا على تكثيف الشعر وتنشيطه ومنع تساقطه.. بعد أن تحدثت عن الاستعمال الداخلي، أتى الدور على الاستعمال الخارجي.. يعمل الزعتر على تخفيف آلام الروماتيزم؛ وإزالة التعب وإراحة الأعصاب المرهقةخاصة إذا استعمل للاستحمام وهو مغلى، أيضا يعتبر مطهرا للجروح وغيرها.. أخيرا  أتمنى أن تستفيدوا من الزعتر ما أمكن.. وشكرا..

12 سبتمبر، 2017
12 مشاهدات

0 الردود على "الزعتر"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X