نداء الحب

شهد مدرج المكتبة الوطنية صبيحة يوم الثلاثاء 13 يناير 2014م. حفل توقيع كتاب “نداء الحب” لمؤلفه الأستاذ محمد واحي وهو عبارة عن مروية مبسطة لسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، موجهة بالخصوص للناشئة..

وقد حضر هذا الحفل الذي نظم  تحث إشراف الرابطة المحمدية للعلماء كل من الدكتور أحمد عبادي الذي بين في مداخلته القيمة أن هذه المروية تعد كنزا ثمينا لتقريب روح وجوهر السيرة النبوية العطرة لقلوب الناشئة لكونها أول طور من أطوار اللوعة المنفتحة التي تهدف بالخصوص إلى إيصال معاني السيرة بأسلوب منهجي ملائم والدفع بها في صدور الأحفاد حتى تتشرب منها وتفهم معناه وهي عبارة عن مخاض معنوي وفكري ووجداني للأستاذ محمد واحي.. معتمدا في ذلك على الأسلوب التدقيقي والتتميمي والتكميلي.. بمنهجية الوحدة القياسية.. وحالة السواء.. التي تقاس عليها الحياة الأخرى..

نداء الحب

كما حضر هذا الحفل النبوي البهيج الأستاذ الدكتور محمد السرار الذي أدلى بدلوه في هذا المجال الإبداعي ليظهار بدوره مميزات وأسرار هذا الإبداع البديع مبينا أن مروية نداء الحب” عمل في منتهى الدقة يدور في فلك سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فكرا وسلوكا ومنهجا.. الشخصية العظيمة التي اجتمعت فيها جوامع الصفات الحميدة والتي يستحيل أن تجتمع في شخص آخر..

كما حضر هذا الحفل الأستاذ عبد السلام الأحمر الذي بين بدوره الملامح المنهجية لمروية، “نداء الحب، حيث ذكر أن الأستاذ المؤلف محمد واحي انطلق في مرويته من حاجة أسرته وواقع تفاعله مع أحفاده، فحاول ربط الناشئة بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وبقيم الدين الإسلامي السمحة”.

نداء الحب

وفي ختام هذا الحفل قدم المؤلف الأستاذ واحي كلمة شكرا للحضور الكريم مبينا في كلمته الباعث على تأليف هذه المروية وهو الاهتمام بالطفولة ومحاولة منه لتقريب مقاصد السيرة النبوية لناشئة واستشراف البعد الإنساني الأسمى من سيرة خير المرسلين حتى يكون النشء على دراية بسيرة حبيبهم المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام فكتاب “نداء الحب” هو نوع من المرويات الموجهة بالخصوص للناشئة بأسلوب فني ميسر يلائم وجدان الطفل ويخاطب عقله وفكره، ويجعله يستنشق نفحات هذه السيرة النبوية العظيمة..

0 الردود على "نداء الحب"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X