المرصد الوطني لحقوق الطفل يعلن إطلاق دراسة حول وضعية الطفل والمرأة بالمغرب

المرصد الوطني لحقوق الطفل يعلن إطلاق دراسة حول وضعية الطفل والمرأة بالمغرب

أعلن المرصد الوطني لحقوق الطفل٬ عن إطلاق دراسة جديدة تهم تحليل وضعية حقوق الطفل والمرأة بالمغرب في إطار الإحتفاء بالذكرى العشرين لمصادقة المملكة على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ، واليوم الوطني لحقوق الطفل .

جاء ذلك، خلال لقاء وطني، نظمه المرصد بتنسيق مع ممثلية منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)٬ وشارك فيه فاعلون من المجتمع المدني وعدد من شركاء المرصد.

وقال المدير التنفيذي للمرصد، دانيال مصطفى٬ إن هذه الدراسة التي سيتم الإعلان عن نتائجها في متم سنة 2013، تتميز، على الخصوص، بتركيزها على الحقوق الإنسانية ومقاربة النوع٬ وستتمحور بالأساس حول المساواة في مجال تفعيل حقوق الطفل.

وأضاف دانيال أن هذه الدراسة تستمد أهميتها من النتائج والتوصيات التي ستقدمها، والتي يمكن الاعتماد عليها أثناء بلورة الاستراتيجيات المقبلة في مجال حماية الطفولة وتعزيز وضعية الأطفال بالمملكة.

من جانبه٬ أكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة أليوس كاموراغيي٬ أن من شأن هذه الدراسة أن تشكل مرجعا رئيسيا للاستراتيجية الوطنية في مجال حقوق الطفل وبرمجة تدابير لفائدة هذه الفئة خلال السنوات المقبلة.

كما أبرز المسؤول الأممي “ريادة” المرصد الوطني لحقوق الطفل، الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم٬ والإنجازات الإيجابية التي حققها المغرب في مجال تحسين وضعية الطفل عموما٬ وتحقيق أهداف الألفية للتنمية ذات الصلة بهذه الشريحة على وجه الخصوص.

ويحتفي المغرب بالذكرى 20 لمصادقته على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل هذه السنة تحت شعار “متحدون من أجل حقوق الطفل”. وسيتم بهذه المناسبة تنظيم تظاهرات تهدف إلى القيام بتعبئة واسعة لمختلف الأطراف المتدخلة في مجال حقوق الطفل.

11 يوليو، 2017
17 مشاهدات

0 الردود على "المرصد الوطني لحقوق الطفل يعلن إطلاق دراسة حول وضعية الطفل والمرأة بالمغرب"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X