أهم المتاحف العالمية

متحف اللوفر

1. متحف اللوفر

يعد هذا المتحف من أبرز المتاحف الفنية في العالم، يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي، يقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. وفيه تعرض مختلف أنواع الفنون التاريخية العريقة، وتحتوي على العشرات من اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين، كتحفة ليوناردو دافينشي الموناليزا الشهيرة التي رسمها سنة 1503م، ويضم أيضا روائع لوحات القاعة وجه فرانسيس الأول للرسام تيتان..

المتحف الألماني

2. المتحف الألماني

وهو متحف تعرض فيه مختلف النماذج الطبيعية والتقنيات الهندسية كالسفن, والمولدات الذرية، والمطاحن الهوائية، والمضخات الصناعية والمحركات العملاقة.. وحتى العديد من الطائرات. تم تأسيسه في سنة 1903م بمدينة ميونخ بألمانيا من قبل اتحاد المهندسين الألمان في عهد القيصرفيلهلم الثاني، وقد تم افتتاحه في شهر نوفمبر 1906. وتقع على مساحة أكثر من 50000 متر مربع.

المتحف البريطاني

3. المتحف البريطاني

يقع هذا المتحف في لندن ويعد أكبر متحف في المملكة المتحدة، ويعتبر أقدم المتاحف. تم تأسيسه سنة 1753. في بلومزبري، في نفس مكان المتحف الحالي. يحتوي على أكثر من 13 مليون تحفة.

4. متحف جيبلي

وهو متحف تجاري تعرض فيه أعمال الأنمي اليابانية التي ينتجها إستديو جيبلي. ويقع المتحف في ضاحية ميتاكا غرب طوكيو عاصمة اليابان. تم افتتاحه في عام 2001م..

المتحف المصري الكبير

5. المتحف المصري الكبير

أما المتحف المصري يعد من أقدم وأشهر المتاحف في الدنيا يشمل أكبر مجموعة من الآثار المصرية كالأهرامات وأبو الهول، وتمثال الملك خفرع.. ويقع المتحف بميدان التحرير بقلب القاهرة منذ سنة 1906، ويحتوي على 136 ألف أثر فرعوني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة في مخازنه..

11 يوليو، 2017
7 مشاهدات

1 الردود على "أهم المتاحف العالمية"

  1. بحث جميل ورائع، أعانكم الله على هذا العمل

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2017 © جميع الحقوق محفوظة للرابطة المحمدية للعلماء 

X