رواد وحدة الفطرة يناقشون بقاعة “الخِبْرات” مشاركتهم في فعاليات مؤتمر cop 22 بمراكش



في إطار النسخة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) المنعقدة بالمدينة الحمراء مراكش ما بين 7 و 18 نونبر 2016. نظم رواد نادي البيئة بوحدة الفطرة لقاءً تواصليا حول مشاركتهم في فعاليات مؤتمر cop 22 بمراكش.

khibrate1-f

وقد ناقش الأطفال في هذا اللقاء الذي احتضنته قاعةالخبراتبمقر الوحدة بالرباط يوم الأربعاء 16 نونبر 2016 مجموعة من المحاور التي شكلت الحدث البارز في مؤتمر كوب 22 بمراكش، وهو المؤتمر الذي تميز بمشاركة العديد من الخبراء في مجال البيئة والتغيرات المناخية. ومن بين هذه المحاور دراسة أثر التغيرات المناخية على البيئة وعلى الأطفال، والحد من مشكلة التلوث، ومشكلة الاحتباس الحراري، والتعريف بجهود الباحثين، وتحفيزهم على إنجاز المزيد من الإبداع والابتكار في مجال الطاقات المتجددة، والتعريف بأهم الإنجازات في مجال المحافظة على البيئة، كالمدن المستدامة.. ويشتمل أيضاً على ورش عمل لمهارات التفكير الإبداعي والابتكار في مجال البيئة..

khibrate2-f

كما ناقش الرواد في هذا اللقاء أجواء مشاركتهم بالمنطقة الخضراء بـ “قرية المناخ كوب 22″ بمركز جهة الرباطسلاالقنيطرة، من خلال مؤتمر الشباب والذي كان موضوعه الأساسي “كيف نبدع مع الشباب في محاربة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، وفضلا عن ذلك شارك رواد المستقبل في مجموعة من اللقاءات وعقد مجموعة من الحوارات والريبورتاجات مع مجموعة من الخبراء الدوليين والوطنيين..

khibrate3-f

وقد خلص الأطفال في هذا اللقاء بقولهم: أن المغرب بلد في طور النمو والازدهار فعلينا أن نعمل جميعا كبارا وصغارا، من أجل إعادة البسمة إلى كوكب الأرض، وذلك بإعادة تدوير النفايات واحترام البيئة عن طريق الحد من التلوث.

ويذكر أن رواد نادي البيئة قد شاركوا في فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخميد كوب المناخ، والمنظم تحت شعارلنعمل معا من أجل المناخوالذي ينظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس..

شارك:

ترك الرد